Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق
Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق

Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق

أخبار عالم التقنية | سوريا 24 |

Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق

Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا هذا الجوال المميز جدا جدا , الأسباب كثيرة تبدءا من البطارية 3100 و الشاشة FHD وليست QHD و الكامير

Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الإطلاق وهذا ربما ما دفع سوني لتحديث هاتفها الرائد Z2 بخليفته والذي هو Xperia Z3 طبعا ليكون هاتفها الرائد الجديد وهذا قد أعتبره عيب بسياسة الشركة فمدة ٦ أشهر تقريبا تعتبر مدة قصيرة جدا لتحديث هاتف رائد لكن مع ذلك لم يأتي بالكثير من التغييرات فغالبيتها كانت في فلسفة التصميم والتي نستطيع أن نقول بأنها أتت تحسينات للنسخة السابقة .

الفلسفة العامة لتصميم الجهاز من النظرة الأولى ستقول بأنها نفس التي تواجدت العام الماضي فمازالت تستخدم الزجاج بالأمام والخلف بالإضافة إلى الألمنيوم الذي يحيط بالهاتف لكن طبعا هناك بعض التغييرات البسيطة بالتصميم فمثلا ستجد أطراف الهاتف أصبحت مقوسة أكثر وهذا يجعل الهاتف مريحا أكثر باليد فالحقيقة تقال بأن Z2 لم يكن مريحا عند الإمساك به ، كما أنها لم تستخدم الألمنيوم في زوايا الهاتف كما هو الحال بالنسخة السابقة وبررت سوني ذلك بأنه سيساعد في امتصاص الصدمات عند سقوط الهاتف وقد تكون محقة في ذلك .

Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق
Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق

Z3 مازال يحمل نفس حجم شاشة Z2 وهي 5.2 أنش لكن لماذا قد تحس بأنه أصغر ؟ لأن سوني استغلت أطراف الشاشة بشكل أفضل من المرة الماضية حيث أصبحت أصغر من السابق وهذا يجعل الهاتف بحجم أنسب قليلا، الأزرار بشكل عام مازالت نفس أماكنها تقريبا ومازالت تستخدم زر الكاميرا السريع وهو الزر الذي يعجبني بغالبية الأجهزة التي تستخدمه .

الهاتف مازال مضاد للماء والغبار فقد جعلت سوني من هذه الميزة خاصية رئيسية وأساسية بأجهزتها، وهذا الجهاز يستطيع أن يتحمل نصف ساعة بعمق 1.5 متر تحت الماء , من ناحية معالج الهاتف فهو من نوع  Qualcomm Snapdragon 801 بقوة 2.5GHzويتوفر بذاكرة داخلية 16 أو 32 gb كما أنه يدعم الذاكرة الخارجية بالإضافة إلى أنه يتوفر بنسخة تدعم شريحتي اتصال (SIM) وهذه ستكون إضافة جيدة للحاق ببقية الهواتف، الهاتف يدعم الجيل الرابع 4 G وكذلك يحمل نظام أندرويد 4.4.4 وأخيرا ذاكرة عشوائية 3 وأما وزن الهاتف فهو 152 جرام إن كان يهمك .

الشاشة بحجم 5.2 أنش وبنفس الدقة 1920 في 1080 بكثافة 424 بيكسل بالإنش الواحد وإذا كنت تأمل أن تستخدم 2K بهذا الهاتف فربما هذا سيخيب ظنك قليلا وهذا سيجعل دقة الشاشة أقل من بعض منافسيها لكن لعل سوني استمرت في استخدام هذه الدقة من أجل تقديم تجربة بطارية أفضل فغالبا سوني ترى بأنها لو استخدمت شاشة بدقة أعلى فإن هذا قد يؤثر على أداء البطارية لكن هذا قد لا يمنعها من رفع دقة الشاشة مع Z4 الذي لا نأمل أن يكون بعد أشهر قليلة !.

الكاميرا بالهاتف مازالت بنفس الدقة 20.7 ميقا بيكسل، لكن البعد  البؤري 25mm وقد تتسائل ماذا يعني هذا ؟ هذا يعني بأنها أصبحت أفضل من ناحية أبعاد الصورة التي تستطيع التقاطها فإن كنت تود مثلا التقاط صورة جماعية لأصدقائك فلن يحتاج أصدقائك للاقتراب من بعضهم كثيرا من أجل الظهور بالصورة كما هو الحال مع بعض الهواتف السابقة .

حساسية الضوء بهذه الكاميرا (ISO) وصلت إلى 12800 وهذا يعني صورا أفضل خصوصا عند التصوير بالأماكن المنخفضة وعموما هذا هدف غالبية الشركات مؤخرا، والحقيقة هو أنه يوجد الكثير من الأوضاع المشابهة لما أعلنت عنه سابقا ويمكنك معرفتها جميعها من خلال لكن كذلك أضافت خاصية جديدة من أجل تقليل الاهتزاز أثناء تصوير الفيديو، كما أنها ضمنتها بوضع جديد يمكنك من التصوير بالكاميرا الأمامية والخلفية مع مقطع صوت .

هذا الجوال المميز جدا جدا , الأسباب كثيرة تبدءا من البطارية 3100 و الشاشة FHD وليست QHD و الكاميرا ، لماذا ؟ لأن حجم البطارية بهذا الجهاز كبير فهي 3100 ميلي أمبير كما أن الشاشة FHD وليست QHD مثلا لهذا قد لاستهلك كثيرا كما هو الحال مع G3. صحيح أن البطارية غير قابلة للإزالة لكن أدائها رائع فأنت هنا تتحدث عن هاتف قادر على أن ينهي يومه ومازال هناك الكثير ليتبقى بالبطارية كما أنه قادر على الوصول إلى يوم ونصف وهذا يعتمد على استخدامك إن كان خفيفا، متوسطا، أو ثقيلا للغاية .

شاهد أيضاً

واتس اب هل سيكون تحت الحجب في العالم العربي؟

واتس اب هل سيكون تحت الحجب في العالم العربي؟

تقنية وأمن المعلومات | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | واتس اب …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل