SurroundWeb : متصفح ثلاثي الأبعاد من مايكروسوفت

تخيل أن تكون في غرفة المعيشة الخاصة بك، وتصبح جميع أطراف الغرفة تقريبا متصفح ويب!  مذهل آليس كذلك؟ بالتأكيد ستكون تجربة لم يسبق لها مثيل  . هذا هو ما تسعى إليه مايكروسوفت للبحوث  ،SurroundWeb وهو مفهوم جديد في متصفح الويب الذي يستخدم التكنولوجيا لتحويل الجدران إلى شاشات ثلاثية الأبعاد 🙂

هذا المتصفح الجديد يشبه كثيرا مشروع IllumiRoom الذي اعلنت عنه مايكرسوفت سابقا والذي كان موجه لعالم الألعاب بعرض محتويات شاشة اللعب على الحائط الخلفي وجعلها تبدو أكثر واقعية . بالطبع كان المشروع ثورة في عالم الألعاب ، لكن كما يبدو علقت الشركة المشروع وليس هناك أي خطط لإطلاق مثل هذا النظام.

ومع ذلك، مايكروسوفت للبحوث يبدو أنها قد استمرت في البحث عن سبل جديدة لدمج كل هذه التكنولوجيا وقد نجحت في ذلك باعلنها عن المفهوم الجديد ومتصفح الويب الرائعا للغاية اسمه SurroundWeb والغرض الرئيسي منه هو توفير تجربة مستخدم غامرة بتحويل غرفنا إلى صورة ثلاثية الأبعاد قابلة للمس والتحكم .

SurroundWeb متصفح ثلاثي الأبعاد قادر على عرض جميع أنواع المحتوى: المواقع، وأشرطة الفيديو، والصور … مثل نظام IllumiRoom لكن هذه المرة متصل بالإنترنت  بالاضافة إلى العديد من الاحتمالات الأخرى. الجهاز سيكون قادر على مسح الغرفة في أقل من دقيقة ويستطيع عرض 25 نافذة بأبعاد تصل حتى 1440×720، وبمعدل 30 إطار للنافذة.كذلك سيتم اعتماد جهاز استشعار “كينكت” لتسجيل تحركات المستخدم كما سصبح المعلومات المتاحة “تفاعلية”،هناك أيضا جهاز اسمه الذي يسمح لمواقع شبكة الإنترنت لمعرفة كيف هي الغرفة التي يعمل عليها SurroundWeb  بحيث يتوقع الأماكن المريحة للمستخدم لعرض تلك المعلومات .

بطبيعة الحال، مايكروسوفت SurroundWeb  يوفر مزايا كبيرة على المتصفح التقليدية. على سبيل المثال، في حين مشاهدة فيلم يمكننا أن نرى من المعلومات عن هذا الفيلم ،أراء النقاد فيه ، الاطلاع على معلومات الممثلين …الخ.

المشروع مازال في مراحله الأولى وإن كان من المتوقع أن يحتاج تطويره مزيدا من الوقت، لذلك لم تحدد الشركة عن موعد إطلاقه أو الأجهزة التي سيدعمها

شاهد أيضاً

واتس اب مجانيا بدون أية رسوم إلى الأبد

واتس اب مجانيا للجميع بدون أية رسوم إلى الأبد

أخبار البرامج و التطبيقات | سوريا 24 | واتس اب مجانيا للجميع بدون أية رسوم …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل