Chromebox : كمبيوتر مصغر بثمن 179 دولار !

Asus Chromebox هو كمبيوتر صغير الحجم من جوجل بتعاون مع ASUS، وهو كمبيوتر مكتبي يعمل بنظام كروم الذي تحوال جوجل منافسة الأنظمة الأخرى به ، ولكن ما يميز هذا النظام أنه يعتمد على الحوسبة السحابية بشكل كبير.
 
 جهازAsus Chromebox يتميز بالبساطة والأمن والسرعة ،وذلك لاعتماده الكبير على نظام التشغيل كروم القوي .وقد قال عنه  (لين فيليكس) الذي يعمل كمدير تسويق لمنتجات جوجل:"Asus Chromebox مثالي للمنزل، والفصول الدراسية أو المكتب ويهدف إلى تلبية احتياجات المستخدمين اليوم."
 
 هذا الجهاز يأتي بنوعين مختلفين على مستوى المعالج ، فالأول يأتي بمعالج Intel Celeron 2955U  بمبلغ 179 دولار ، والثاني الذي لم يعلن بعد عن وقت صدوره وسيأتي بمعالج Intel Core i3-4010U.

 

 

 
 
 المميز أيضا في هذا الجهاز الصغير أنه لا يصدر أي ضجيج ويعمل بصمت ، لأنه لا يملك مراوح أو اقراص من نوع HDD المزعجة ،أما في ما يخص مواصفاته فهي قوية ومهمة مقارنة بسعره ، فهو يأتي بذاكرة عشوائية SO-DIMM 2 GB  أو 4 جيجابايت ، و16 جيجابيت من قرص صلب من نوع SSD،جيجابت إيثرنت،واي فاي 802.11n  ،وبلوتوث 4.0،وقارئ بطاقة،وأربعة منافذ USB 3.0. وكذلك منفذ HDMI. وسيحصل المشترون على 100 جيجابيت من جوجل دريفر لمدة عامين .

شاهد أيضاً

واتس اب هل سيكون تحت الحجب في العالم العربي؟

واتس اب هل سيكون تحت الحجب في العالم العربي؟

تقنية وأمن المعلومات | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | واتس اب …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل