5 مميزات جديدة فى واجهة TouchWiz بإصدار اندرويد نوجا 7.0

واجهة TouchWiz هى واجهة تشغيل الهواتف الخاصة بشركة سامسونج وتعمل على كل أجهزة الشركة الرائدة مثل سامسونج جلاكسى إس 7 ، فهذا الهاتف يعتبر الهاتف الرائد للشركة حتى وقتنا الحالى و منذ اكثر من شهرين تم إطلاق تحديث النوجا الخاص به بشكل تجريبى ، و منذ ايام قليلة تم إطلاقة بشكل مستقر لجيمع المستخدمين ، وفى هذه المقالة سوف أستعرض معكم أهم المميزات الجديدة فى هذا التحديث.

شريط حالة جديد

حدث تغير كبير فى شريط الحالة الخاص بواجهة TouchWiz فى إصدار اندرويد نوجا ،فاصحبت أكثر تنظيماً ، فعند السحب للمرة الاولى نجد الاختصارات الاكثر إستخداماً ، وأسفلها نجد الإشعارات بشكل مقتضب مع إمكانية الرد على الرسائل من الإشعار ، وبإمكان مستخدمي جالكسي إس 7 وإس 7 إدج استخدام ميزة S Finder المدمجة للبحث عما يريدونه سواءً داخل هواتفهم أو على الويب مباشرة من شريط الحالة.

أيقونات محسّنة

قد يكون أفضل تغير على مستوى التصميم فى التحديث الجديد للواجهة هو تغير تصميم الايقوانات ، فأصبحت مسطحة بشكل أكبر ولكنها مازلت محتفظة بالشكل الدائرى المعروفة به ، مع تصميم موجد أكثر ، بالإضافة الى تقليل أستخدام ألوان مما يجلعها بارزة أكثر فى الشاشة.

وضع النوافذ المتعددة

هذه الميزة موجودة فى سلسلة النوت منذ إصدار المارشملوا ، مما أجبر جوجل على إضافة هذا الميزة بشكل رسمى فى إصدار أندرويد نوجا ، ولكنة يبدو قرار موفق ، فشركة سامسونج عدلت على هذه الميزة وأضافت بعض المميزات فيها ، مثل التجكم بحجم النافذة ، وايضاً تحسن ميزة النوافذ المنبثقة وأصبحت تدعم حتى 5 نوافذ فى وقت واحد بالإضافة الى نافذتين فى وضع الشاشة المقسمة ، مما يجعل المستخدم قادر على إستخدام 7 تطبيقات فى وقت واحد.

Samsung Pass

ميزة جديدة جاء بها التحديث الجديد ، حيث يمكنك من خلال هذه الميزة حفظ كلمات المرور للمواقع التى تستخدامها ، ويمكنك ايضاً عن طريق هذه الميزة الولوج الى الموافع عبر البصمة الخاصة بك ، ومن المنتظر ان تدعم هذه الميزة خدمة الدفع الخاصة بسامسونج قريباً.

تغير واجهة تطبيق الكاميرا

جاء تحديث واجهة TouchWiz بالكثير من المميزات الجديده فى تطبيق الكاميرا، منها تغير التصميم والايقونات ، و إضافة وضع الجمال للكاميرا الخلفية بعدما كان مقتصر على الكاميرا الامامية فقط ،واجهة منظمة أكثر ، وتم إضافة ميزة التحكم بالسحب فى التحديث ، حيث يمكنك تشغل الكاميرا الامامية عن طريق السحب لاعلى مثالاً.

أما عن الهواتف الذى سوف تحصل على هذا التحديث فهى هواتف  Samsung Galaxy S7/edge ,  Samsung Galaxy Note 5 ,  Samsung Galaxy S6/edge , Samsung Galaxy C7/C5 , Samsung Galaxy J7 /J5 , Samsung Galaxy A 2016/2017 , Samsung Galaxy Tab S2.

المصدر

شاهد أيضاً

كيف تشاهد يوتيوب فى الخلفية فى Android بدون روت و مجاناً!

يوتيوب ، احد اهم مواقع العالم لتقديم المحتوى إن لم يكن اهمهم، و لكن تقديم …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل