5 خطوات لحل مشكلة إستهلاك بطاريات هواتف الأندرويد!

يزداد إستهلاك البطاريات بشكل ملحوظ مع زيادة إستعمال الهواتف المستمر، و تتصدر شكاوى المستخدمين الخاصة بعمر البطارية و الذين ملّوا من روتين الشحن اليومي للبطارية أعلى القائمة، و إذا كنت أنت أيضاً تعاني من هذه المشكلة، إليك أفضل 5 خطوات لحل مشكلة إستهلاك بطاريات هواتف الأندرويد.

حل مشكلة إستهلاك بطاريات هواتف الأندرويد

1- التطبيقات المُهلكة للبطارية

نقوم بتحميل العديد من التطبيقات و التي تنفعنا أو نستخدمها بأشكال مختلفة، و لكن هناك بعض التطبيقات تتسبب في إستنفاذ طاقة البطارية بسرعة كبيرة من دون أن تعلم،  لكن يمكنك غلق هذه التطبيقات الغير ضرورية من خلال نظام navigating و يمكنك الوصول إليه من خلال فتح الإعدادات ثم فتح الجزء الخاص بالبطارية Settings > Battery، يمكنك أن ترى هنا أي من هذه التطبيقات يقوم بإستهلاك بطاريتك بشكل أكبر، و في حالة أنك رأيت أن هذا التطبيق يستهلك البطارية بشكل غير طبيعي، يجب عليك أن تقوم بإزالتة من على الجهاز Uninstall، و هذه المشكلة في هذه التطبيقات يمكن أن تُحل إذا صدر تحديث جديد للتطبيق يحل هذه المشكلة، فيمكنك تحميلة حينها مرة أخرى.

و هناك بعض التطبيقات التي تقوم بتحديد موقعك بإستخدام الجي بي إس GPS و التي يمكن أن تتسبب في إستنفاذ هائل في البطارية، و لحل هذه المشكلة أيضاً قم بفتح الإعدادات ثم فتح الجزء الخاص بالموقع Settings > Location،  و يمكنك هنا أن ترى قائمة بالتطبيقات التي تستخدم هذه الخدمة، و إذا قمت بالضغط على أي من هذه التطبيقات سيريك معدل إستهلاك هذا التطبيق من البطارية، و إذا رأيت تطبيق يستهلك البطارية بشكل كبير يمكنك إغلاق خدمة تحديد الموقع في هذا التطبيق من خلال جزء App Permissions.

2- وضع توفير الطاقة Power Saving Mode

و هي واحدة من أفضل الحلول المُفيدة لحل مشالك إستهلاك البطارية، بتشغيل هذا الوضع  سيقوم بتوفير طاقة البطارية بشكل كبير، مثل تقليل إضائة الشاشة و إغلاق خدمة تحديد المواقع و إغلاق مزامنة عمل التطبيقات في الخلفية Background و أيضاً غلق الـ Animations، يعمل هذا الوضع تلقائياً إذا وصل مستوى شحن البطارية في الهاتف إلى 15%، و لكن إذا كنت بالخارج و ستظل فترة طويلة دون توصيل هاتفك بالشاحن ولا تريد أن تنفذ طاقة البطارية، فهذا هو الحل الأمثل و يمكنك تشغيلة من قائمة الإعدادات Settings.

و هناك بعض هواتف السامسونج و الهواوي و غيرها تقدم خاصية Ultra Power Saving Mode، و هي خاصية لإطالة عُمر البطارية من خلال تحويل جهازك في الأساس إلى جهاز لإستقبال و إرسال المكالمات و الرسائل فقط.

3- إعدادات الشاشة Display Settings

معظم الهواتف الأندرويد الأن تأتي بميزة الإضائة التلقائية، و كما يبدوا من الإسم فإن هذه الخاصية تقوم بضبط الإضائة تلقائياً إلى مستوى يناسب حالة الإضائة الخارجية، و إذا لم تملك هذه الخاصية، فإن خفض مستوى الإضائة يدوياً يشكل فارق كبير في الحفاظ على البطارية.

4- صيانة البطارية Battery Maintenance

تقدم أغلب هواتف الأندرويد أفضل أداء و عُمر للبطارية في بداية عملها، و لكن مع مرور الوقت ستلاحظ إنخفاض هذه الأداء إذا لم تقم بصيانة البطارية بشكل جيد، و قد أظهرت بعض دراسات معامل الهواتف و الكمبيوتر أن البطاريات  تضعف بشكل اسرع عندما يسخن الجهاز.

فعندما تستخدم الجهاز من الإستعمال لا سيما إذا كنت تلعب ألعاب ذات جرافيك و مواصفات كبيرة، ستشعر بسخونة غير طبيعية في الجهاز من الخلف، في هذه اللحظة من الأفضل لك أن تغلق هذا التطبيق و تترك الجهاز ليرتاح و يبرد قليلاً، و يمكنك أيضاً إغلاقة Shut Down حتى يسرع من هذه العملية.

5- تطبيقات الحفاظ على البطارية Battery Saving Apps

إذا لم تنفع معك الخطوات السابقة (و هذا غير وارد) قم بتحميل أي من تطبيقات الحفاظ على البطارية لحل هذه المشكلة، و بعد إختبارات كثيرة لمختلف هذه التطبيقات وجدنا أن تطبيق Greenify هو الأفضل بينهم، لأن هذا التطبيق يساعدك في معرفة اي من التطبيقات هو السبب في هذا الإستهلاك للبطارية و يضعهم في وضع الخمول في الوقت الذي لا تستخدم فيه أياً منهم.

يمكنك أيضاً قراءة:

المصدر

شاهد أيضاً

كيف يمكنك الحصول على عنوانك بشكل سريع عند طلب رقم طوارىء

الهواتف الذكية مصنوعه لتجعل من العالم مكان افضل، هذا بالطبع يتضمن هذا الوقت الحرج الذي …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل