وليد جنبلاط يرد على تهديد النظام السوري و يقول , نظام بشار الأسد يأخذ سوريا إلى التفتيت فوق الركام والخراب

وكالات – سوريا 24

جدَّد النائب اللبناني وليد جنبلاط، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، اليوم الخميس "موقفه الداعم للثورة السورية في مواجهة نظام الإرهاب والقتل والتهديد ضد الشعب السوري"، مشددًا على أن نظام بشار الأسد "يأخذ سوريا إلى التفتيت فوق الركام والخراب".

وقال "جنبلاط": "قرأنا كلامًا لأحد أبواق نظام الإرهاب في سوريا، يرسم سيناريوهات مؤامرات، ويقول بلغة التهديد الواضح: "هناك ما ينبغي القيام به لتحصين السويداء، سياسيًّا وعسكريًّا وأمنيًّا، بل هناك ما ينبغي التعجيل به: كسر الحلقة المركزية – والأضعف معًا – في المؤامرة، أعني وليد جنبلاط".

وأضاف "جنبلاط" في تصريح صحافي ردًّا على تهديد النظام السوري: إن "الحزب التقدمي الاشتراكي يُجدِّد تمسكه بموقفه الثابت الداعم للثورة السورية في مواجهة نظام الإرهاب والقتل والتهديد ضد الشعب السوري، والذي يأخذ سوريا إلى التفتيت فوق الركام والخراب".

وتابع: إن "الحزب يؤكد أن موقفه هذا سياسي مبدئي وهو لم يتدخل في الأحداث الجارية، بل كان ضد كل أشكال التدخل من أي جهة أتى، وحريصًا على أن تكون مواجهة النظام وطنية شاملة كل مكونات أبناء الشعب السوري حفاظًا على وحدة سوريا، وعلى عدم الانزلاق في متاهات حروب مذهبية ستدمر كل شيء".

وأكد "جنبلاط": "على هذا الأساس، فإن الحزب يحتفظ لنفسه بحق الرد القانوني على ما كتب، ومن خلال مؤسسات الدولة اللبنانية التي كانت وستبقى خيارنا وملاذنا، ومن أجلها تجاوزنا الكثير من الإساءات وقدمنا التضحيات، واتفقنا مع شركائنا في الوطن على تثبيت القواسم المشتركة بيننا، وتنظيم الخلاف حول القضايا الأخرى".

وختم النائب اللبناني قائلًا: "نعتقد أن هذه السياسة كانت الخيار الناجح وسنبقى متمسكين بها، داعين كل الأطراف إلى تحمل مسؤولياتها ورفض كل أساليب التحريض والاتهام والتخوين، التي دفع ثمنها لبنان غاليًا، لاسيما ونحن في أجواء حوار نتمنى أن يحمل الخير للوطن وأبنائه".

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل