هكر روس يشنون هجمات إلكترونية واسعة على تركيا
هكر روس يشنون هجمات إلكترونية واسعة على تركيا

هكر روس يشنون هجمات إلكترونية واسعة على تركيا

تقنية وأمن المعلومات | سوريا 24 |

هكر روس يشنون هجمات إلكترونية واسعة على تركيا

هكر روس قاموا بـ الهجمات التي كانت من مصادر مجهولة و استهدفت خوادم المواقع العسكرية و الوزارية و البنوك و المواقع التجارية

هكر روس يشعلوا الحرب الإلكترونية بشكل خيالي بين أصدقاء الأمس و بعد أختراق هكر أترك مواقع روسيا الظاهر جاء وقت الرد الروسي من قبل الـ هكر روس , هذا ما يبدو بعد تعرض تركيا لأشرس عمليات الإختراق في تاريخ البلاد على الإطلاق في هجمات منظمة ومجهولة دامت لأسبوع منذ يوم الإثنين الماضي استهدفت فيها خوادم الأنترنت التركية وأزيد من 300 ألف موقع إلكتروني .

وقالت هيئة إدارة الأنترنت “Nic.tr” و هي هيئة غير حكومية تدير العناوين الإلكترونية ونطاقات”.tr” أن الهجمات كانت من مصادر مجهولة و استهدفت خوادم المواقع العسكرية و الوزارية و البنوك و المواقع التجارية .
و أكدت هيئة “نيك.تي ار” أن الهجمات قد وردت من مصادر خارج البلاد التركية، ما جعل مختلف المصادر الإعلامية تتوقع أنها ضربة هكر روس شرسة كما ذكر ذلك موقع “ياهو”، وما يزيد من صدق هذه التكهنات هو أن روسيا قامت بالردّ على عمليات الإختراق التي تبنتها جهات تركيا ضد روسيا الشهر الماضي .
يذكر أن قراصنة أتراك قد شنّوا هجمات إلكترونية نجحت في إسقاط المئات من المواقع الروسية ومواقع إلكترونية أوروبية على صلة بروسيا في أواخر شهر نوفمبر الماضي، وقام القرصان الذي تبنى عمليات الإختراق والذي أطلق على نفسه إسم “سكورسكي – Skorsky ” بوضع صورتي الرئيس التركي الحالي  رجب طيب أوردوغان و السلطان العثماني الملقب بـ”محمد الفاتح” على صفحات المواقع الروسية المخترقة إلى جانب صورة “المصحف الشريف”.
الحرب الإلكترونية ..يشن هجوم كبير على تركيا ’ سوريا 24
و لا زالت العلاقات بين تركيا  و روسيا في توتر بعد عملية إسقاط الطائرة الروسية الشهيرة على الحدود التركية، هذه الضربة التي لم يستسغها الدبّ الروسي خلقت نزاعات وحروب إقتصادية وعسكرية و إلكترونية بين البلدين .

تأتي كل هذه التطورات بعد العلاقة المتوترة بين البلدين منذ حادث إسقاط الطائرة الروسية التي اخترقت المجال الجوي التركي في الـ24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 .

ومنذ ذلك الحين، أعلنت روسيا تدابير انتقامية ضد تركيا استهدفت قطاعات السياحة والطاقة والبناء والزراعة.وأمر الرئيس فلاديمير بوتين الجمعة الجيش الروسي بأن يرد “بأقصى درجات القوة” على كل قوة تهدده في سوريا .

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل