موقع ديلي بيست الأمريكي .. الروس ينتشرون في مواقع جيش الأسد في دمشق لمواجهة الثوار .

ترجمات | ديلي بيست | سوريا 24 |

 الضباط الروس ينتشرون في جميع مواقع جيش الأسد في العاصمة السورية دمشق لمواجهة الثوار.

وقال الكاتب “مايكل ويس” في مقال نشره على موقع “ديلي بيست”: إن الضباط العسكريين الروس موجودون الآن في دمشق بعضهم يرتدي الزي العسكري، والبعض لا، ولكن من نقاط التفتيش على الطريق السريع إلى المقاتلات النفاثة، يجري رصد الروس في جميع أنحاء معاقل دكتاتورية الأسد”.

بشار الأسد

وأكد “مايكل ويس” أن الضباط يجتمعون بانتظام مع نظرائهم الإيرانيين والسوريين، مضيفًا “يتمركزون أساسًا في يعفور والصبورة بريف دمشق، المناطق التي تكون قريبة من بعضها البعض، وفي المزة الغربي”.

وكانت تقارير أمنية إسرائيلية كشفت مؤخرًا عن وجود طيارين حربيين روس في سماء سوريا، وأن روسيا تعتزم إرسال قوات خاصة للقتال إلى جوار جيش الأسد في سوريا، لتكون بذلك الدولة الأولى التي ترسل قوات برية نظامية للحرب في سوريا، بحسب موقع التحليلات العسكرية والاستخباراتية الإسرائيلي (ديبكا).

حرب مضادة على كل الجبهات خيار روسيا القادم , شبكة سوريا 24

وفي هذا الصدد أفادت تقاريرُ إعلامية سابقة بوجود خطط روسية للتدخل عسكريًّا في سوريا حيث ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن روسيا قد أرسلت وحدات سكنية جاهزة وقادرة على إيواء ما يصل إلى 1000 من العسكريين ومحطة محمولة لمراقبة الحركة الجوية نُقلت إلى قاعدة جوية سورية أخرى في اللاذقية.

والجدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري حذَّر نظيره الروسي، سيرغي لافروف أمس السبت من أن التدخل الروسي في سوريا، سيؤدي إلى تصعيد الصراع، وتزايد الضحايا، واحتمال الصدام مع القوات المُحارِبة لتنظيم الدولة.

شاهد أيضاً

الطقس في سوريا

الطقس في سوريا خلال أسبوع تراجع واضح في موجة الصقيع

سوريا | طقس سوريا | سوريا 24 | الطقس في سوريا خلال أسبوع تراجع واضح …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل