من تحت الرماد .. منتخب سوريا الحرة لكرة القدم ينطلق يوم الجمعة القادم في كلس التركية

كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 |

نعم سوريا اليوم هي بلد الحرب و الدمار و المعارك و حالش و داعش و حروب الجميع على ارض الطهارة أرض الشام ,  لكن هذا لم يمنع مجموعة من الرياضيين السوريين من أصحاب الطموح الكبير ببناء حلم بداء من القلب و العقل ليزهر أخيرا في الأرض و ينتج لنا منتخب سوريا الحرة لكرة القدم .

الرحلة لم تكن سهلة و العقبات كانت أكثر من التسهيلات و لكن هو السوري الحر نفسه من رفع صوته و لافتته ينادي بالحرية بيد و البندقية بيد , يبحث عن الحرية و عن سوريا المستقبل , سيترك ذلك السوري و كل سوري حر بعد فترة ليست بالبعيدة تلك البندقية ليتجمع مع كل السوريين الأحرار من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال ليتابع منتحب سوريا لكرة القدم في أول تدريباته وأول مباريته الودية ليعلن للعالم أننا اليوم نعمل في كل المجالات و منها الرياضة  , هي رسالة من الرياضيين تثبت أن سوريا المستقبل قادمة  .

في تاريخ 22 / 5 / 2015 و تحت قيادة المدرب مروان منى والذي سبق له الفوز بذهبية كأس آسيا للشباب كلاعب عام 1994 وكان لاعباً في صفوف المنتخب الوطني ومدرباً بنادي حطين , ويساعده المدرب بشار كنعان , وجهت الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا الدعوة لأعضاء منتخب سوريا بكرة القدم للالتحاق بأول معسكر للمنتخب والذي سينطلق غداً الجمعة في مدينة كلس التركية.

حيث تضمنت الدعوة لـ 26 لاعب وتسمية الكادرين الفني والإداري للمنتخب , حيث تمت تسمية الأستاذ وليد مهيدي (عضو اتحاد كرة القدم المنشق) مديراً عاماً للمنتخب ,

مروان منى ( مدربا )

بشار كنعان ( مساعد للمدرب )

أنس حسين , ضياء أبو النور ( إداريين )

خالد مهيدي ( طبيب )

جلال الشامي ( معالج فيزيائي )

عروة قنواتي ( ناطق إعلامي )

عمار السلمو , أحمد الخطيب ( مصورين )

اللاعبون : عدي السفاف ( النواعير ) , ياسر أندرون ( حطين ) " حراس مرمى " , سامر ياسين ( الكرامة ) , عصام عبد الالله ( الوحدة )

أمين الحسن ( النواعير ) , خالد حمامي ( حطين ) , سامر شخيص ( القرداحة ) , محمد فرحان ( الشعلة ) , عبد الرحمن ابو زيد ( الحرية )

أحمد كنجو ( العين الإماراتي ) , زياد عجوز ( تشرين ) , زاهر حزواني ( الطليعة ) , نور طرابلسية ( حطين ) , فراس العلي ( الطليعة )

أحمد التيت ( النواعير ) , أغيد طليمات ( الكرامة ) , محمد بسام النوري ( الفتوة ) , أحمد الشيخ ( الطليعة ) , باسل حوا ( غولباسي التركي )

محمد الضامن ( الاتحاد ) , عمر حاج محمد ( تشرين ) , علي أبرم ( الاتحاد ) .

كما سيلتحق بصفوف المنتخب عدد آخر من اللاعبين الموجودين بالداخل خلال الأيام القادمة بالمعسكر الذي سيمتد 15 يوماً و ينتهي بخوض مباراة ودية , كما سيبقى باب المنتخب مفتوحاً أمام باقي اللاعبين لاستدعائهم بالمعسكرات القادمة.

ويأتي تشكيل المنتخب استكمالاً لجهود بعض اللاعبين الذين بدأوا بتشكيل تجمعات للاعبي كرة القدم أولها كان المنتخب السوري في لبنان.

وسيجتمع أعضاء المنتخب يوم غد الجمعة في مدينة كلس التركية على أن ينطلق أول تمرين للمنتخب في الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر يوم السبت القادم 23/5/ 2015 بملعب (7 Aralik stadi) بحي قاراطاش جانب عيادات السوريين .

الأكيد أن هذه الخطوة هي ترجمة لجهد و عمل كبير من

الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا الحرة و التي

ستكون رحلة من الصعوبات تبدءا من الإمكانيات المادية الغير موجودة أصلا  و لن تنتهي بقصة الاعتراف العالمي و العربي و خوف بعض اللاعبين على أهلهم و ذويهم في مناطق سيطرة النظام .

في النهاية علينا كلنا كا سوريين أحرار دعم هذه الخطوة بكل الإمكانيات الممكنة و محاولة بناء رأي عام داعم يبدء بالكلمة و ينتهي بالدعم المادي , الرياضة و كرة القدم اليوم وجه حضاري راقي لكل أمم الأرض يمكن لها إيصال رسالة عن الوجه الحقيقي لسوريا المستقبل , سوريا الحضارة  , منتحب سوريا الحر لكرة القدم أمضي و نحن معك .

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل