القضاء ذلك الركن المهدور في ثورة الحرية و العدالة و الكرامة الانسانية هو محورها و هو أساسها

مطالب شعب ثائر لا يمكن أن تهمل و لا يمكن إبقاء الوضع على ما هو

كتب : ارفاد بدران – سوريا 24

 القضاء ذلك الركن المهدور في ثورة الحرية و العدالة و الكرامة الانسانية هو محورها و هو أساسها و هو اداة تحقيق أهداف و مباديء هذه الثورة . في ظل غياب وزارة العدل و هي التي تملك التمويل و تحولها الى ما يسمى بالتوثيق و إهدار المال العام و المساعدات المقدمة للحكومة دون تغطية رواتب السادة القضاة في الداخل و فشلها في إقامة مؤسسة العدالة .

كان هناك لقاء لمحامي حلب الأحرار مع الأستاذ المستشار حسين حمادة للبدء بوضع الخطوط العامة لوضع أسس مجلس القضاء الأعلى . مجلس القضاء في الريف الشمالي و في ريف حلب الغربي و حلب المدينة كنقطة بدء . محامو حلب الأحرار و دورهم الريادي في انشاء القضاء المستقل و الضمانات التي يمكن تقديمها ليكون القضاء بعيداً عن تجاذبات الكتائب و الأحزاب و قبول الكانتونات و المدن بوجود القضاء المركزي و سلطة مجلس أعلى للقضاء . رسم خريطة شاملة لسورية و أن تكون حلب انموذجاً و حفظ حق كافة المحافظات لتكون ممثلة في المجلس الاعلى للقضاء و امور أخرى مدار بحث .

سوريا 24 , لقاء لتشكيل جسم قضائي

هل ستستجيب الهيئات القضائية الموجودة لانشاء مجلس قضاء أعلى و التمويل و الميزانيات التي يجب ان تتوفر لهذا العمل . كثير من الاسئلة تحتاج لجنة متخصصة و ما أسفر عنه اجتماع أوغرلو الاخير بشان توحيد العمل القضائي . مسيرة التشكيل السياسي لمجلس قيادة الثورة لايجاد جسم تشريعي للثورة السورية و انعكاس ذلك على القضاء و ما ينبغي ان يكون عليه . أمور في غاية الاهمية و يجب أن تؤخذ بالحسبان . انتهاء التشكيل السياسي لحلب ليكون هناك مجلس تشريعي يمثل حصة حلب من البرلمان السوري الممكن وجوده حقيقة على الأرض . وجود قوات الشرطة القادرة على العمل و الحماية لتنفيذ القرارات القضائية . وجود قوة عسكرية مؤيدة لعملية البناء القضائي تكون رديفا للشرطة في حال الاعتداء عليها . لاشك أن الدعم الشعبي و الحاضنة الشعبية هي الحاضن الأساس لهذا المشروع و لا يمكن بناء أي مشروع حقيقي بدون قوة شعبية تقوم باحتضانه . عملية بناء المؤسسات بات معقداً في ضوء الممارسات الحاليه التي تقوم بها الكتائب العسكرية و التي باتت تدير أيضا المتاطق مدنيا سواء عن طريق هيئاتها الشرعية او أجهزتها الشرطية و الخدمية و الامنية . ان بناء هذه المؤسسات ان تم سيجعل العسكر متفزغين للعمل في الجبهات و هو مصداق حسن نيتهم و اثبات انهم ثاروا لبناء وطنهم .

سوريا 24 ,نعم للقضاء الموحد

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل