متحدث عسكري أمريكي صواريخ روسيا في سوريا عبثية

شؤون عسكرية | أ ف ب | سوريا 24 |

متحدث عسكري أمريكي صواريخ روسيا في سوريا عبثية

متحدث عسكري أمريكي أريد أن أكون واضحا: تحرك الروس لا يفرض كيفية قيامنا بعملياتنا”, وأشار

إلى أن روسيا نشرت خصوصا صواريخ مضادة للطائرات من طراز “إس إيه-17” قرب حلب (شمال).

متحدث عسكري أمريكي يعلن أن أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات التي نشرتها روسيا في سوريا لم تبدل شيئا بالنسبة إلى الضربات الجوية التي يشنها التحالف.

المتحدث العسكري الأمريكي الكولونيل ستيفن وورن متحدثا عبر الدائرة المغلقة من بغداد “نحن على علم” بوجود هذه الأنظمة و”نستطيع مواصلة ضرباتنا من دون إبطاء”.

ونفى المتحدث العسكري الأمريكي أن يكون التحالف قد اكتفى بضربات لطائرات من دون طيار في شمال غرب سوريا، وذلك لتجنب خطر أن تستهدف الصواريخ الروسية أحد طياريه، مؤكدا أن التحالف “يستمر” في شن ضربات بواسطة مقاتلات في هذه المنطقة.

وفي هذا السياق، لفت المتحدث العسكري الأمريكي وورن إلى أن مقاتلات التحالف شنت غارة قرب مارع “قبل يومين” و”هذه الليلة” في مدينة منبج التي يسيطر عليها تنظيم الدولة.

متحدث عسكري أمريكي قال أريد أن أكون واضحا: تحرك الروس لا يفرض كيفية قيامنا بعملياتنا”.

وأشار إلى أن روسيا نشرت خصوصا صواريخ مضادة للطائرات من طراز “إس إيه-17” قرب حلب (شمال).

يشار إلى أنه بعدما أسقط سلاح الجو التركي مقاتلة روسية من طراز “سوخوي-24” قرب الحدود السورية، نشرت موسكو في قاعدتها في حميحيم بمحافظة اللاذقية صواريخ إس-400 المتطورة جدا.

ووفق المعلومات المتوفِّرة حتى تاريخه، فإن ما يُدعى بـ التدخل العسكري الروسي في سوريا ، يتمثل بإنشاءات تمهيدية لاستقبال أفراد ومعدات في عدة مواقع، إضافة إلى كميات محدودة من العتاد الدفاعي والهجومي وبضع مئات من العناصر. وتتركز نشاطاتهم في القاعدة الروسية بميناء طرطوس، المستأجرة منذ الثمانينات لخدمة سفن الأسطول السوفيتي الخامس المنحل، وفي مطار حميميم قرب جبلة (باسل الأسد)، الذي يتألَّف من مطار مدني، وآخر عسكري صغير مخصص لسرب حوامات بحرية من نوع كاموف، وقد استقبل المدرج المدني أكثر من عشر طائرات شحن روسيَّة من طراز أنتينوف-124 الضخمة، التي أفرغت حمولاتها في المطار العسكري المجاور، ووفق المصادر المحلية تألَّفت الحمولة من دبابات تي 90 المتطورة، وقطع مدفعية، ونظام دفاع جوي قصير المدى من نوع بانتسير (إس إيه 22)، إضافة إلى أربعة أسراب طائرات قاذفة حديثة من طراز سوخوي.

وقد بدأت الطائرات الروسية التدخل العسكري الروسي في سوريا في 20 سبتمبر/أيلول 2015 ضرباتها في سوريا مستهدفة مواقع للجيش السوري الحر حول حمص، فيما قالت وزارة الخارجية الروسية إنها مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” .

منظومة الدفاع الجوي الروسية الاحدث أس s - 400 .. ثورة في الدفاع الجوي , سوريا 24

شاهد أيضاً

الطقس في سوريا

الطقس في سوريا خلال أسبوع تراجع واضح في موجة الصقيع

سوريا | طقس سوريا | سوريا 24 | الطقس في سوريا خلال أسبوع تراجع واضح …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل