مايكروسوفت تعلن عن ويندوز 10 في الصيف القادم مع تطويرات كبيرة على النظام المنتظر

وكالات – سوريا 24

 

آخر المستجدات حول ويندوز 10

كشفت مايكروسوفت عن مجموعة من المعلومات الجديدة حول نظام تشغيلها الجديد و المنتظر ويندوز 10، النظام الذي دشن ظهوره نهاية السنة الماضية في نسخته التجريبية و الذي لم نكن نعرف موعد إطلاق نسخته النهائية، إلا أن مايكروسوفت كشفت عن هذا الأمر بالإضافة إلى معلومات أخرى.
مايكروسوفت و عبر مدونتها الرسمية كشفت بالأمس على هامش فعالية ” WinHEC ” المقامة في مدينة شنجن الصينية عن الموعد الرسمي لإطلاق النسخة النهائية من نظامها الجديد ويندوز 10، و في الوقت الذي كان يعتقد الجميع أن الموعد سيكون الخريف المقبل فإن مايكروسوفت خالفت كل التوقعات و أعلنت أن الموعد المحدد لذلك هو هذا الصيف.
الشركة الأمريكية أعلنت كذلك أن نظامها الجديد سيكون متوفرا في 190 دولة عبر العالم و بـ 111 لغة، و سيستهدف 1.5 مليار مستخدم و هو حجم سوق مستخدمي ويندوز في العالم، بالإضافة إلى ذلك فإن ويندوز 10 سيكون متوفرا بشكل مجاني لمستخدمي ويندوز 7، ويندوز 8.1 و ويندوز فون 8.1 سواء كانت نسخ هذه الأنظمة أصلية أو حتى مقرصنة.

كما كشفت مايكروسوفت كذلك عن نظام جديد يحمل إسم ” Windows Hello ” و هو نظام متعلق بالمصادقة يمكن المستخدم من فتح قفل حاسوبه الذي يعمل بنظام ويندوز 10 سواء عن طريق بصمة العين أو بصمات الأصابع البيوميترية.
من جهة أخرى فإن ويندوز 10 لن يأخذ حيزا كبيرا على حواسيب المستخدمين، حيث سيعمل النظام بخوارزمية ضغط جديدة مما سيمكن من اقتصاد 1.5 جيغا من سعة التخزين على الحواسيب التي تعمل بـ 32 بيت و 2.6 جيغا على الحواسيب التي تعمل بـ 64 بيت، بالإضافة إلى أداة استعادة الملفات التي تم تحسينها ليتم اقتصاد 12 جيغا حسب مايكروسوفت.

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل