مارك زوكيربيرغ يعبر عن غضبه من تجسس NSA على شبكة الإنترنيت

عبر (مارك زوكيربيرغ)  مؤسس فايسبوك الموقع الإجتماعي الأول عالميا عن إمتعاضه من سياسة الرقابة و التجسس على الإنترنيت و التي تمارسهما الولايات المتحدة الأمريكية عبر وكالة الأمن القومي الأمريكي NSA, هذا الموقف جاء في تدوينة طويلة لمارك زوكيربيرغ على حسابه على فايسبوك.
ومما جاء في تدوينة مارك زوكيربيرغ : (يجب أن تكون الحكومة الأمريكية حامية للإنترنيت و ليست تهديدا له, يجب عليها أن تكون أكثر شفافية حول ما تقوم به, وإلا فإن الناس سيتخيلون الأسوء, لقد إتصلت بالرئيس الأمريكي أوباما من أجل أن أعبر له عن إحباطي حول الأضرار التي تسببت بها الحكومة في شأن مستقبلنا, للأسف، يبدو أن الأمر سوف يستغرق وقتا طويلا للحصول على الإصلاح الشامل و الحقيقي).
مارك تحدث بإمتعاض كبير عن التقارير التي تتحدث عن إخضاع شبكة الإنترنيت لرقابة و تجسس NSA الشيء الذي كشفه العميل السابق للوكالة (إدوارد سنودن) و الذي مازال في حالة لجوء.
مؤسس فايسبوك واصل في نفس السياق: (حينما يعمل مهندسونا بلا كلل من أجل تحسين الأمن المعلوماتي فإننا نود أن نفكر بأننا نفعل ذلك من أجل حماية الناس من المجرمين و ليس من حكوماتنا).
يذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان قد صرح قبل أسابيع عن رغبته في إعادة هيكلة عمل وكالة الأمن القومي NSA فيما يتعلق بمراقبة الإنترنيت عبر العالم.

شاهد أيضاً

ويليام بلامر .. شركة هواوي ساعدت نظام الاسد في مراقبة الناشطين و الثوار في سوريا .

ذا ديلي بيست | سوريا 24 | أعلنت شركة هواوي، إحدى أغنى الشركات الصينية وأكبر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل