مؤتمر المعارضة السورية في القاهرة .. السيسي يدعم معارضة المعارضة

أحمد حسن محمد | سوريا 24 |

بعد غياب القاهرة عن الشأن السوري و محاولتها إمساك العصى من الوسط و الرغبة الجامحة من مصر " السيسي " تبيض وجه النظام السوري و رفض أي محاولة خليجية و " سعودية " بالتحديد اخذ خطوات أكثر وضوح و صراحة من بشار الأسد , تسربت بعض المعلومات من القاهرة عن الترتيب لعقد إجتماع للمعارضة السورية في القاهرة لترتيب جبهة سياسية معارضة تمثل جسم سياسي جديد .

السفير بدر عبدالعاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أعلن أن القاهرة ستستضيف يومي 8 و9 يونيو المقبل المؤتمر الموسع للمعارضة والقوى الوطنية السورية.

وقرر اجتماع القاهرة اﻷول، في يناير الماضي، عقد هذا المؤتمر في الربيع الحالي، حيث سيكون المؤتمر تحت رعاية المجلس المصري للشؤون الخارجية، على غرار الاجتماع اﻷول.

يأتي هذا اﻹعلان بعدما اتفقت لجنة متابعة اجتماع القاهرة على مجمل الموضوعات ذات الصلة بالترتيبات الخاصة بالمؤتمر الذي يهدف إلى التعبير عن رؤيا أوسع إزاء كيفية التحرك في المرحلة القادمة للعمل على إنهاء الأزمة السورية، ووقف إراقة دماء اﻷشقاء، مع الأخذ في الاعتبار "تحقيق تطلعات الشعب السوري المشروعة للتغيير".

ربما مشكلة هذا اللقاء هي مشكلة أساسية في طريقة تعامل القاهر مع المعارضة السورية أو بشكل أصح الفاعلين في الثورة السورية بشكل عام , الغريب هو محاولة النظام في القاهرة بناء علاقة مع النظام السوري بشكل علني أو سري و حتى وصول بعض المعلومات عن تزويد النظام بأسلحة تستخدم في قتل الشعب السوري الثائر على النظام في دمشق .

بعض المعلومات و التسريبات تشير بشكل قاطع أن القاهرة لم ترسل الدعوات للجميع و أن المطلوب معارضة معينة تمثل وجهة نظر اقرب للنظام السوري و وجهة نظر القاهرة بمجمل الثورة السورية أو القضية السورية كما يطلق عليه النظام المصري .

بعض المصادر تتحدث عن ترتيب سياسي بين روسيا و مصر في هذه القضية بالذات و السبب الرئيسي لذلك تقاطع وجهات نظر مصر و روسيا بما يخص التعامل مع الحركات السياسية و العسكرية ذات التوجه الإسلامي و معاداة روسيا لكل ما هو عسكري ثوري إسلامي , و محاربة مصر لكل ما هو إسلامي و إنهاء كل ما يمثل أو يرتبط  بتيار الإخوان المسلمين في أي مكان يمكن لمصر الوصول له .

إذا هل مؤتمر القاهر هو مؤتمر للمعارضة السورية أم هو مؤتمر لدعم معارضة المعارضة أو معارضة النظام تحت سقف الوطن , دعونا ننتظر و نتابع .

شاهد أيضاً

الطقس في سوريا

الطقس في سوريا خلال أسبوع تراجع واضح في موجة الصقيع

سوريا | طقس سوريا | سوريا 24 | الطقس في سوريا خلال أسبوع تراجع واضح …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل