قمة أجهزة الكومبيوتر المحمول لعام 2014

يمكن أطلاق لقب قمة أجهزة الكومبيوتر المحمول لعام 2014  على هذه المجموعة من الأجهزة و ذلك بالاعتماد على التقيم من عدة مواقع لها باع طويل في الأجهزة المحمولة . رغم ذلك وجدت عددا من الأجهزة التي قد يتفق فيها الكثير من المستخدمين على انها الأجهزة المحمولة الأفضل لهذا العام على صعيد الاجهزة الموجهة للاعبين او على صعيد الأجهزة الموجهة للأعمال او للأجهزة 2 في 1 القابلة للتنقل بشكل سلسل و ايضا الأجهزة المحمولة المميزة Chromebook ولا ننسى Apple MacBook. لن ادعي واقول ان هذه الأجهزة المحمولة هي الأفضل على صعيد هذا العام ولكن استطيع ان اقول انني اتفق مع هذه التشكيلة على انها من ضمن الأجهزة المحمولة الأفضل لهذا العام 2014. الأسعار سوف تكون مرتفعة بشكل عام لهذه الأجهزة لأننا نتحدث عن اجهزة من الفئة العليا التي حتما سوف تكلف مبلغا كبيرا من المال.

الجهاز المحمول من Apple وهو: 15″MacBook Pro مع Retina display والذي يأتي بسعر 2375 دولار

جهاز محمول

لايمكن إنكار أن Apple تصنع أجهزة محمولة جيدة. شاشة الـ Retina ستسمح بتعدد مهام أفضل مع نوافذ متنوعة حيث أن الدقة تمنح العديد من التفاصيل المهمة فيما تقوم به. شاشة الـ Retina ستكون ممتازه لمن يحرر الصور أو الفيديو حيث أن الشاشة تعيد إنتاج الألوان على نحو جيدا جدا. بنية وتصميم الجهاز المحمول MacBook Pro مذهلة وانسيابية وتتمتع بلمسة نهائية مميزه. هذا الجهاز المحمول يأتي مع معالج مركزي Intel i7 بسرعة 2.5GHz لكن يمكنك ايضا أن تعدل الجهاز المحمول MacBook Pro بإضافة قرص حالة صلبة بسعة 1TB SSD و معالج مركزي  Intel i7 بسرعة 2.8GHz.

الجهاز المحمول الموجه للاعبين من MSI وهو GT72 Dominator Pro مع بطاقة GTX 980M والذي يأتي بسعر 2300  دولار

جهاز محمول

هذا الجهاز المحمول الموجه للعب هو الأعلى في فئته من MSI انه مجهز بـ Intel i7-4710HQ, 16GB of DDR3-1600, 128GB SSD, والبطاقة الرسومية الأقوى Nvidia GTX 980M 8GB، وبفضل هكذا مواصفات وهكذا بطاقة رسومية مدمرة فإن هذا الجهاز المحمول سوف يجتاز أي لعبة حالية وقادمة. أفضل شيء حول الجهاز المحمول GT72 Dominator Pro هو أن MSI قد اتخذت خطوات لضمان أنه يمكنك أن تحدث الرسوميات حينما تظهر معالجات رسومية جديدة وأفضل. هذا يعني أن ما دفعته على هذا الحاسوب سيبقى لوقت أطول من الأجهزة المحمولة المشابهة المعلقة مع رسومياتها مدى الحياة. إذا كنت ترغب بضخ المزيد من السرعة لهذا الجهاز المحمول حينها ضع أربع من M.2 SSDs المتشابهة داخله وضعهم في وضعية RAID 0 من أجل تحقيق سرعات كتابة/قراءة تصل إلى 1600MB/s. كما يمكنك حتى أن توصل ثلاث شاشات للجهاز المحمول مع منفذي mini-display و HDMI. الكيبورد يقدم لك تجربة لم يسبق له مثيل على أي جهاز محمول وهي بالمناسبة مصنوعة من شركة SteelSeries.

الجهاز المحمول 2 في 1 المتنقل من Lenovo وهو Yoga 3 Pro والذي يأتي بسعر 1383 دولار

جهاز محمول

الجهاز المحمول 2-في-1 Lenovo Yoga 3 Pro هو الطراز الأحدث في فئة Yoga ويتميز بمفصل بإسلوب ساعة يد مذهل. المفصل مصنوع من مئات من القطع الفردية التي تسمح للجهاز المحمول أن يكون مرنا دون أي مثيل ويتم طويه بأوضاع مختلفة. الشاشة لمسية وعالية الدقة (3200×1800) IPS التي ستعيد إنتاج الألوان على نحو جيد للغاية وتبدو أفضل بكثير مما هو موجود على الأجهزة المحمولة الأخرى. إذا كنت تحتاج إلى شيء خفيف للغاية، قابل للحمل وببطارية طويلة العمر حينها ينبغي أن يكون هذا الجهاز المحمول على لائحتك للتطلع عليه. Yoga 3 Pro الأنيق هو أحد التصاميم الأكثر إذهالا المتوفرة الآن ومشغل بواسطة معالج Intel Core M الجديد.

الجهاز المحمول الموجهة للأعمال من Lenovo وهو X1 Carbon والذي يأتي بسعر 1619 دولار

جهاز محمول

أثناء البحث عن جهاز محمول موجه للأعمال فمن الحكمة اختيار شيء قابل للنقل وخفيف كي تتمكن بسهولة من القيام بالعمل مهما كان مكان العمل. الـ X1 Carbon يعرض أيضا عمر بطارية عظيم مما يسمح بتسع ساعات من الإستخدام. Lenovo هي شركة الحاسوب الأكثر استخداما للأعمال وهي بالفعل تعرف ماتقوم به مع تشكيلتها المجهزة من أجل الإنتاجية التي تحتاجها في العمل. نوع الكيبورد جيد جدا وهو ويمتلك إضاءة خلفية مما يجعله أسهل للقيام بالعمل أثناء اجتماع هام أو في المنزل في فترة المساء. قارئ البصمة المدمج ينبغي له أن يساعد في تبسيط عملية الدخول الآمن بالسماح لك ببساطة بأن تمسح اصبعتك عبره. حينما يأتي الأمر إلى جهاز محمول موجه للعمل، فإن اختيار Lenovo هو اختيار حكيم قام به الملايين من قبل.

الجهاز المحمول Chromebook من Toshiba وهو Chromebook 2 1080p والذي يأتي بسعر 330 دولار

جهاز محمول

الأجهزة المحمولة Chromebooks بشكل عام معقولة السعر، خفيفة وتمتلك عمر بطارية طويل مما يجعلها اختيار سهل لمن يحتاج إلى شيء قابل للحمل والإستخدام الطويل. أفضل شيء حول هذا الطراز هو على الأغلب شاشة 1080p IPS التي ستبدو أفضل بكثير من الشاشات الموجودة في الطرازات الأخرى. ما يشغل الجهاز المحمول هذا هو معالج Intel Celeron، وفي حين أنه ليس قويا جدا فإنه سيقوم بالعمل كما يجب والمميز انه يسحب طاقة قليله مما يمنح البطارية عمرا أطول, حيث يتمتع ببطارية جيدة لمدة تصل إلى 8 ساعات و45 دقيقة. الصوت تم ضبطه بدقة من قبل Skullcandy مما يعني أنه ينبغي أن يقدم صوتا أفضل بكثير من الـ Chromebooks القياسي.

في النهاية الموضوع و الترتيب يعود بشكل كامل للزوق الشخصي و الامكانيات المادية , الاهم أن يكون الاختيار حسب الحاجة .

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل