فايسبوك تمنحك الويفي المجاني بشراكة مع سيسكو

أعلنت شركة فيسبوك رائدة مواقع التواصل الإجتماعية عن مبادرة جديدة لتوفير خدمة الويفي المجاني في بعض الأماكن العامة (متاجر , فنادق .. ) بالشراكة مع شركة سيسكو الأمريكية التي تعتبر الرقم واحد عالميا على مستوى المعدات الشبكية.

و أعلنت فايسبوك عن هذا المشروع الجديد بالشراكة مع سيسكو و قالت أنه سيكون تحت إسم  Connected Mobile Experience for Facebook Wifi (CMX)  و أن التجارب حول هذا المشروع إنطلقت منذ  سنة 2012.
لكن بكل تأكيد فإن فايسبوك لن تقوم بكل ذالك من دون مقابل , إذ أنه مقابل أن يستفيد أي شخص من خدمة الويفي المجاني عليه أولا تحديد موقعه (فندق, مطعم, متجر) على صفحته الخاصة على فايسبوك وهو ما يعتبر إشهارا سيستفيد منه الموقع الذي يقدم خدمة الويفي.
بالإضافة إلى ذالك فإن المستفيد من خدمة الويفي المجاني سيكون مطالبا بإعطاء معلومات شخصية عنه من قبيل (السن و الجنس و اللغة الأم) وغيرها من المعلومات التي ستتيح لفايسبوك الحصول على مزيد من التدقيقات خصوصا فيما يتعلق  بسياستها في ميدان الإعلانات الموجهة.
ورغم أن فايسبوك و سيسكو أعلنتا أنهما تضمنان حماية المعطيات الشخصية في هذا المشروع إلا أن المخاوف (المشروعة) لها على كل حال ما يبررها, خصوصا بعد تنامي الحديث عن تدخل الأجهزة الإستخباراتية العالمية في الحياة الشخصية للمواطنيين عبر الإنترنيت بتواطء مع الشركات العالمية, ولعل أن آخر تلك المخاوف تجددت بعد إعلان آبل عن تقنية التعرف على البصمة في جهازها الجديد iPhone 5S.
يبدو أن السياسة الخاصة بفايسبوك من أجل السيطرة على مفاصل الإنترنيت العالمي مازالت مستمرة وقد يكون هذا المشروع جزء من خطة فايسبوك التي سمعنا عنها قبل وقت قصير من أجل توفير الإتصال بشبكة الإنترنيت لجميع سكان العالم.

شاهد أيضاً

Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق

Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق

أخبار عالم التقنية | سوريا 24 | Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل