طائرتي نقل/صهريج KC-130J جديدتين للسعودية

تستمرّ القوات الجوية السعودية بتعزيز قدراتها في مجال النقل الجوي والتزود بالوقود جواً عبر شراء طائرتي نقل/ صهريج KC-130J متعددة الوظائف.

وقد حصلت شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin على عقد بمبلغ 181 مليون دولار من الحكومة الأميركية عن مبيعات عسكرية لدولة أجنبية، وذلك لتزويد السعودية بطائراتي صهريج طراز كي سي 130 جاي KC-130J. يشار إلى أنّ الصفقة تتضمن الدعم الهندسي للطائرات التي سيتم تسليمها للقوات الجوية الملكية السعودية بحلول أبريل 2016.

والجدير بالذكر، أنه تم توقيع هذا العقد في 3 تشرين الأول/ أكتوبر ولكن لم يتم الإعلان عنه إلا في 18أكتوبر من العام الجاري.

ويعتبر إقدام القوات الجوية السعودية على شراء هذا الطراز من الطائرات، جزء من صفقة كبرى أعلنت عنها وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركية (DSCA)، في أواخر عام 2012 والتي تتضمن خمس طائرات من طراز KC-130J وعشرين طائرة من طراز C-130J-30.

وتشمل الصفقة أيضاً، 120 محرك رولز رويس من طراز AE2100D3، وعشرين قطعة غيار، بالإضافة إلى معدات دعم الموظفين وتدريبهم والمنشورات والبيانات التقنية، والدعم اللوجستي والمساعدة التقنية من حكومة الولايات المتحدة والمقاول.

شاهد أيضاً

حروب المستقبل .. أسلحة الذكاء الاصطناعي أبرز أدوات الحرب القادمة .

شؤون عسكرية |ساسة بوست | سوريا 24 | مع التطور النوعي في العلاقات العسكرية التي …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل