صحيفة الأخبار اللبنانية ، المقربة من حزب الله , تحتفل بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

وكالات – سوريا 24

 

أحتفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، المقربة من "حزب الله"، اليوم الأربعاء، بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، حول إمكانية التفاوض مع "الأسد" وإيجاد حلّ سياسي للأزمة السورية على طريقتها الخاصة، وقامت بتوظيفها لإثبات قوة "حزب الله" وشرعية نظام الأسد في مستقبل سوريا.

واختلقت الصحيفة في تقرير لها، قصة لا يُعلم مدى مصداقيتها حول الإشادة الأمريكية بأداء مقاتلي "حزب الله" في سوريا، في جلسات مغلقة مع مسؤولين لبنانيين، مؤكدةً أن تغيُّر اللهجة الأمريكية هي بداية عهد جديد للسياسة الأمريكية بالمنطقة، ما يثبت فاعلية "حزب الله"، واعتراف بشرعية النظام السوري وبقائه.

ورغم أن الإدارة الأمريكية قللت من قيمة تصريحات "كيري" حول التفاوض مع "الأسد"، وأكدت أنه لا وجود للأسد في مستقبل سوريا في تصريحات أدلى بها الناطق باسم البيت الأبيض الأمريكي "جوش إيرنست" ، إلا أن صحيفة "الأخبار" أصرت على رسم حبكتها المزعومة حتى نهايتها.

وقالت الصحيفة: إن "كلام وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الذي لا يزال يتفاعل في لبنان والعالم العربي، لم يأت خارجًا عن سياق طبيعيّ للأحداث وللمواقف الأمريكية التي تذهب منذ أكثر من عام إلى توضيح استراتيجيتها التي تعني مصالحها في المنطقة". 

ولفتت إلى أن "من يراقب ويطَّلِع على مواقف الإدارة الأمريكية في الدوائر المقفلة، يدرك أن موقف كيري، وقبله بأيام الإعلان الصريح لمدير الاستخبارات الأمريكية جون برينان عن عدم الرغبة في انهيار الحكومة والمؤسسات السياسية في دمشق".

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل