سوريا للجميع .. درويش خليفة

كتب : درويش خليفة | سوريا 24 |

هل يستطيع من خرج وهتف للحرية وكان سباقاً بانتزاعها أن يصيغ خارطة طريق تنهي حالة التشرذم والضياع التي يعيشها الثوار والنشطاء في جميع المجالات ؟ .. دائما التخوين والتهديد والوعيد هما سمات أي اختلاف في الرأي بين من هتف لحرية الرأي والرأي الأخر والأمثلة كثيرة بدءً من أعطاء صفة ثائر داخل وثائر خارج وانتهاء ب أسلامي وعلماني وكأننا ثرنا من أجل تحديد شكل الدولة وليس من أجل الدولة ذاتها !!  .

 أرى من وجهة نظري يجب علينا أن نكون جزء من أي حل ، كي لا يبنى على أكتافنا مشاريع الآخرين وتمريرها دون رخصة ثورية وطنية بالدرجة الأولى ، ويجب أن ندرك حجم ما يرسم له على هذه الأرض التي هي حق لكل من سكنها منذ خارطة سايكس بيكو للآن وهنا أعود لأذكر بأننا ليس مطلوب منا ما هو قبلهم لأننا لسنا مسئولين عن أرث من سبقونا ، من يثبت بأن له حق في هذا البلد فليتفضل به علينا ولا يأتينا بمظلوميته ويقاضينا بها على حساب الدماء التي سالت ولا ننسى أن ورثنا الظلم ولكن اختلافنا على نسبه يجعلنا ننسى الظلم ونكتفي بالبحث عن نسبة كل منا منه .

أوفوا بوعدكم ل حمزة الخطيب كونوا على العهد ل غياث مطر تذكروا من ينتظر بالمعتقل لا تنسوا رانيا العباسي ومحمد عرب ، تذكروهم تخيلوهم ….. صدحوا بالحق لتحيوا لحظات الحرية ……  من أجل من تشردوا من أجل من أصيبوا من أجل الاستقلال …… عودوا لسوريتكم التي عشناها سوا عودوا للفرات عودوا لسنابل الشرقية عودوا للشهباء عودوا للخضراء وأفاميا والعاصي عودوا للبادية عودوا ل أوغاريت ولحوران وجبل الشيخ عودوا لعاصمة الأمويين وقاسيونها عودوا لسوريا الوطن  .

شاهد أيضاً

عبدالناصر العايد

بوتين الزمن إذ يتسرّب من أصابعه . عبدالناصر العايد

كتب : عبدالناصر العايد | سوريا 24 | بوتين الزمن إذ يتسرّب من أصابعه بوتين الزمن …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل