زهران علوش في تركيا لبحث تدخل عسكري تركي سعودي .. و جيش الإسلام سيتحرك نحو العاصمة دمشق

وكالات | سوريا 24 |

تناقلت وسائل إعلام محلية وعالمية نبأ خروج قائد جيش الإسلام زهران علوش من الغوطة الشرقية في ريف دمشق إلى تركيا ووصوله إلى اسطنبول يوم الأربعاء الماضي وقد انقسمت هذه الوسائل في كيفية عرضها للخبر فمنها من هلل لهذا الخروج ومنها من قال بأنه هروب من الغوطة المحاصرة وتخل عن الناس هناك . وكذلك الرأي العام السوري والعربي لم يكن أحسن حالا من وسائل الإعلام فانتشرت تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي مشككة وأخرى ممجدة .

لكن ما لم تظهره وسائل الإعلام وذلك بسبب التعتيم الإعلامي الشديد الذي أحاط بالزيارة والإجراءات الأمنية المشددة التي أحاطت بالرجل الذي قد يكون الأهم في سوريا ، و بحسب مصدر رفيع في جيش الإسلام كان مرافقا للشيخ خلال تنقلاته في تركيا فإن الشيخ قد استهل زيارته بذهابه إلى أنقرة للقاء مسؤولين أتراك بعكس ما أشيع عن قيامه بزيارة اسطنبول لحضور حفل لعلماء الشام وقد التقى في أنقرة مع مسؤولين أتراك رفيعي المستوى في الرئاسة التركية ومجلس الوزراء التركي وقد ذكر المصدر أن الشيخ قد اطلع على خطة لحل الأزمة السورية تتكون من عدة نقاط تم توافق القوى الإقليمية والدولية عليها وسيتم تنفيذها على الأرض من خلال تدخل عسكري تركي سعودي وقد أوكل لجيش الإسلام أكبر تشكيل عسكري في دمشق وريفها مهمة التحرك نحو العاصمة دمشق بالتعاون مع القوى الأخرى لاسيما المجلس العسكري التابع لجيش الحر الذي سبق وأعلن قبل أيام إنضمامه للقيادة الموحدة في الغوطة الشرقية بقيادة زهران علوش وقد عقد قبل يومين مؤتمرا صحفيا داخل الغوطة الشرقية وقد كان لافتا رفع علم الثورة السورية فيه إلى جانب علم القيادة الموحدة .

وما تطهير دمشق وريفها من خلايا داعش إلا إرهاصات لهذه العملية الوشيكة فالقوى الكبرى لا تريد أن تكون احتمالات كثيرة مفتوحة على دمشق فهي تريد تشكيلاً عسكرياً يضم قوى سورية مشهود لها وتملك شعبية لدى أوساط واسعة من السوريين والأهم أن تكون قوية بما يكفي ليتم الاعتماد عليها لتكون مسؤولة عن حفظ أمن المنطقة التي تعتبر الأهم في العالم .

وأضاف المسؤول بجيش الإسلام أن شخصية رفيعة في جيش الإسلام قد توجهت للرياض لإجراء لقاءات سرية مع مسؤولي المملكة لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة التي سيبدأ تنفيدها خلا شهرين من الآن . فهل نسمات عاصفة الحزم التي نجحت في اليمن ستضرب عرش الأسد ونظامه وتعيد الأمل للسوريين .

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل