رسميا ..”كاف”يستبعد المغرب من أمم أفريقيا 2015

قرر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم استبعاد المنتخب المغربى من المشاركة في بطولة الأمم الأفريقية القادمة، بسبب رفضه تنظيم البطولة،تخوفاً من انتشار مرض الايبولا ، وطلبه تأجيلها.

 

وأصدر الاتحاد الافريقي بياناً رسمياً اليوم الثلاثاء، أفاد أن المغرب لن ينظم البطولة الافريقية، وأنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية في حقه لاحقا، بعد عدم احترامه للإتفاق  الموقع بينه وبين الـ"كاف" عام  2014.

 

وأشار البيان إلى أن المنتخب المغربي لن يشارك في نهائيات البطولة.

 

و جاء في نفس البيان الذي نشر على الموقع الرسمي لـ"كاف"، وصول طلبات  من مجموعة دول راغبة في احتضان البطولة في موعدها و أنه يقوم بدراسة جميع العروض من أجل الإعلان عن المكان الذي ستنظم فيه و الذي ستجرى فيه أيضا قرعة المنافسات.

وجاء بيان الكاف كما يلي:

"في اجتماعها يوم 11 نوفمبر 2014 في القاهرة، اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم (CAF) عين الاعتبار رد وزير الشباب والرياضة بالمملكة المغربية في الرسالة المؤرخة في 8 نوفمبر 2014 طالبا فيها تأجيل كأس أورانج  CAF الامم الأفريقية للأمم 2015.

لذا، بعد أن أخطرت بقوة وبالإجماع بتاريخ 3 نوفمبر قرارها للحفاظ على المنافسة في التواريخ المحددة، تؤكد اللجنة التنفيذية أن كأس أورانج CAF الامم الافريقية لن تعقد بالمغرب.

وأكد المكتب التنفيذي في اجتماعه على استلام استمارات الرغبة في العاشر من نوفمبر 2014 من بعض الجمعيات الوطنية التي أكدت رغبتها في استضافة مسابقة 2015 في المواعيد المتفق عليها. هذه الاستمارات قيد المراجعة، وستقوم اللجنة التنفيذية بوضع اللمسات الأخيرة من اجل اختيار الدولة التي وقع عليها الاختيار ومن ثم تأكيد مكان وتاريخ أجراء قرعة البطولة في نفس الوقت.

وفقا لذلك، وبعد رفض الطرف المغربي، قررت اللجنة التنفيذية أن المنتخب الوطني المغربي غير مؤهل تلقائيا ولن يشارك في النسخة 30 من كأس إفريقيا للأمم البطولة في 2015".

شاهد أيضاً

بعد خسارته الفادحة و التعادل الأخير بايرن ميونيخ في مهب الريح

سوريا 24 – وكالات عجز بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين والمتصدر الحالي، عن …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل