رئيس الائتلاف خالد خوجة , نبحث مع القيادة المركزية الأميركية برنامج تدريب الجيش الحر

وكالات – سوريا24

التقت قيادة الائتلاف والجيش الحر مع عدد من الجنرالات في القيادة المركزية الأميركية ومبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا "دانييل روبنستين"، وذلك لبحث ومناقشة برنامج "التدريب والتجهيز" والتعريف به، والتوصل إلى فهم أفضل للأوضاع على الأرض.

وفي هذا السياق، قال رئيس الائتلاف خالد خوجة: "إن من أولويات استراتيجيتنا الحالية هو تدريب الجيش السوري الحر، وإعادة هيكلة وتنظيم صفوفه وفق المعايير العالمية"، مضيفاً أن هذا التدريب يجب أن يرافقه دعم لا محدود للسلاح النوعي القادر على تغيير الموازين على الأرض، وقلبها لصالح الثوار.

وأوضح رئيس الائتلاف قائلاً "إننا نسعى من خلال المباحثات لتوفير كامل مستلزمات الجيش الحر على الأرض للبدء بعمليات عسكرية واسعة على الأراضي السورية بهدف تحريرها من أيدي قوات نظام الأسد وتنظيم داعش".

برنامج تدريب الحر

خالد الخوجة , شبكة سوريا 24 , syrian24.net

وأشار خوجة إلى أن هناك مباحثات جادة حول برنامج التدريب، وسيكون هذا البرنامج بالتنسيق بين عدد من الدول في مجموعة أصدقاء الشعب السوري مع وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة.

وطالب خوجة بفرض منطقة آمنة في شمال سوريا وجنوبها وفق الدراسة الكاملة التي قدمها الائتلاف بهذا الخصوص، وهذا ما سيساعد على نجاح برنامج "التدريب والتجهيز"، وإعادة عدد كبير من اللاجئين السوريين إلى تلك المناطق، مشدداً على ضرورة استمرار اللقاءات والنقاشات حول هذا البرنامج للخروج بأفضل صيغة له .

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل