دولة الصومال الشقيقة تفرض على السوريين منضمةً بذلك إلى لبنان وجزر القمر

وكالات – سوريا 24

أعلنت الصومال أمس، فرض تأشيرة دخول على السوريين الراغبين بالقدوم إليها، منضمةً بذلك إلى لبنان وجزر القمر.

وكانت مجموعة من الدول اتخذت نفس الإجراء، خلال السنوات الماضية، وذلك ضمن سياسة التضييق على السوريين، الذين اضطر الملايين منهم إلى اللجوء خارج البلاد.

وفرضت دولة جزر القمر الإفريقية، التي انضمت إلى جامعة الدول العربية عام 1993، فيزا وموافقة أمنية على المواطنين السوريين القادمين إليها منذ أسابيع، رغم وجود اتفاقات سابقة سارية المعفول، تنص على إعفاء السوري من تأشيرة الدخول.

وعمدت إدارة مخابرات مطار موروني، خلال الفترة الماضية على إعادة أكثر من رحلة تحمل مواطنين سوريين إلى دمشق، بحجة حفظ الأمان في دولة القمر، وذلك وفق عدة شهادات من مواطنين سوريين حاولوا السفر إلى جزر القمر، وتم منعهم وإعادتهم إلى سورية، ولم يتمكن أحد من العائدين من معرفة سبب إعادتهم وطلب الفيزا.

وجاء في تعميم صادر عن إدارة الهجرة والجوازات في جزر القمر، أنه "في إطار الحفاظ على الأمان، فإن إدارة الشرطة وقوى الأمن ومخابرات مطار موروني، تهيب بشركات الطيران العاملة بأن دخول من يحملون جنسيات سورية وكونغو ورواندا، بحاجة إلى فيزا وتصريح يبرر سبب دخولهم إلى جزر القمر".

بدورها أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني في بيان لها صادر بتاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عن وضع معايير جديدة تنظّم دخول السوريين إلى لبنان والإقامة فيه، بحيث يحتاج السوريون إلى سمة "فيزا" تحدّد فترة إقامتهم وغرضها في لبنان، وفق شروط محددة ووثائق مطلوبة.

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل