حرب الأجواء مستمر بين أمريكا و روسيا .. الطائرة الروسية المنتظرة سوخوي 47 و تي-50 مقاتلة الجيل الخامس

وكالات | سوريا 24 |

تواصل شركة "سوخوي" إحدى شركات الصناعة الجوية الروسية، العمل بمشروع "سو-47" الذي يتضمن إنشاء طائرة مقاتلة جديدة أسرع من الصوت.

وقال قائد القوات الجوية الروسية الجنرال فيكتور بونداريف للصحفيين، اليوم الاثنين، في إشارة إلى الطائرة المنتظرة "سوخوي 47": "سوف نرى هذه الطائرة قريبا".

وأعلنت شركة "سوخوي" في بيان بثته على موقعها الإلكتروني أن طائرة "سو-47 بيركوت" طائرة تجريبية يجري خلال تصنيعها تطوير تكنولوجيا صنع مقاتلة الجيل الخامس.

وكان الجنرال بونداريف أعلن في أيار/مايو عام 2014 أن اللجنة الحكومية بدأت تختبر أحدث طائرة مقاتلة روسية تنتمي إلى الجيل الخامس من المقاتلات تعرف باسم "تي-50" من إنتاج شركة "سوخوي"، في مطار عسكري بمدينة أختوبينسك في مقاطعة استراخان .
وكان الكسندر دافيدينكو، رئيس فريق مصممي الطائرات المقاتلة في شركة "سوخوي"، صرح أنهم سينتهون من اختبار مقاتلة الجيل الخامس في نهاية عام 2013، ويسلّمونها في بداية عام 2014 إلى اللجنة الحكومية لتُخضعها لسلسلة من الاختبارات في العامين القادمين على أن تبدأ القوات الجوية الروسية تستلم طائرات "تي-50" بحلول عام 2016.

كما اعلن قائد القوات الجوية الروسية بدء العمل في تصنيع طائرة اعتراضية جديدة تماثل "ميغ-31" اعتبارا من عام 2017

من المقرر أن تبدأ روسيا العمل في تصنيع طائرة اعتراضية جديدة تماثل "ميغ-31" في الأعوام القليلة المقبلة.

وقال قائد القوات الجوية الروسية الجنرال فيكتور بونداريف للصحفيين، اليوم الاثنين، إن العمل في تصنيع طائرة اعتراضية جديدة تماثل "ميغ-31" سيبدأ في عام 2017.

وأضاف أنه يجب أن تبدأ القوات الجوية الروسية تتسلم الطائرات الجديدة التي ستحل محل طائرات "ميغ-31"، خلال عام 2025.

يجدر بالذكر أن طائرة "ميغ-31" تخضع لعملية التطوير. وقد تسلمت القوات الجوية الروسية طائرات متطورة من طراز "ميغ-31 بي أم".

وخصصت طائرة "ميغ-31 بي أم" التي يقودها طاقم متألف من فردين للعمل في كل الظروف الجوي. وجُهزت هذه الطائرة بنظام إدارة عصري، وتستطيع اكتشاف الهدف المطلوب مهاجمته وتدميره من على بعد 320 كيلومترا، وتستطيع ضرب الهدف المطلوب تدميره من على بعد 280 كيلومترا، ويستطيع رادارها اكتشاف 24 هدفا في آن واحد. وتقدر هذه الطائرة على ضرب 8 أهداف بصواريخ "أر-33 أس" في آن واحد.

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل