جون كيري .. التدخل البري العسكري سيناقش في الأمم المتحدة نهاية الشهر ؟.

أ ف ب | سوريا 24 |

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأربعاء 2 سبتمبر/ أيلول 2015، اقتناعه بأن دول في الشرق الأوسط سترسل “في الوقت المناسب” قوات برية إلى سوريا لقتال تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، مشيرا إلى أن التدخل البري سيناقش في الأمم المتحدة نهاية الشهر.

فيما التقى كيري الأربعاء وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وذلك عشية الزيارة التي يبدأها الملك سلمان بن عبد العزيز إلى واشنطن وتستمر 3 أيام، في أول زيارة لملك السعودية إلى الولايات المتحدة منذ اعتلائه العرش في يناير/ كانون الثاني، وعلى طاولتها ملفات ساخنة منها الشأن السوري.

الوزير الأميركي في تصريح لشبكة “سي إن إن” ردا على سؤال عن إمكانية قيام دول مجاورة لسوريا بإرسال قوات برية لقتال داعش قال إنه يتحتم وجود قوات على الأرض عندما يحين الوقت المناسب.

كيري أكد أن آخرين يتباحثون في إرسال قوات برية لسوريا، وأن هناك دول في المنطقة قادرة على فعل ذلك، مضيفا أن المعارضة السورية للنظام قادرة على ذلك أيضا.

تنظيم الدولة يجني الثمار ..  أمريكا و الأكراد أكبر المخدوعين .. شبكة سوريا 24

موضوع نقاش بالأمم المتحدة

كما أكد أيضا وجود مباحثات للقيام بالتدخل البري والضغط على التنظيم مع دول في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيكون “موضوع نقاش” خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في نهاية سبتمبر/ أيلول الجاري.

لكنه نفي احتمال إرسال الولايات المتحدة قوات برية إلى سوريا، قائلا إن “الرئيس باراك أوباما قال بمنتهى الوضوح إن القوات الأميركية لن تكون جزءا من المعادلة”، مؤكدا عدم وجود مشروع لتغيير هذا القرار.

شاهد أيضاً

الطقس في سوريا

الطقس في سوريا خلال أسبوع تراجع واضح في موجة الصقيع

سوريا | طقس سوريا | سوريا 24 | الطقس في سوريا خلال أسبوع تراجع واضح …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل