جوجل تعزز من معايير التشفير في بريدها الإلكتروني جيميل

في إطار الفضائح المتكررة حول التجسس الإلكتروني و التي إنطلقت بعد تسريبات (إدوارد سنودن) و التي تورط بشكل مباشر وكالة الأمن القومي الأمريكي NSA قررت العديد من شركات العالم الرقمي تحديث معايير تأمين معطيات مستخدميها, وهو الأمر الذي قامت به جوجل بالنسبة لبريدها الإلكتروني (جيميل).
حيث أعلنت جوجل أمس الخميس أنها ستقوم بتدعيم معايير التشفير الخاصة ببريدها الإلكتروني (جيميل) من أجل حماية مستعملي خدمتها, الشركة ستقوم بتأمين الإتصال في جيميل عبر بروتوكول (HTTPS) خلال إرسال المستخدم لرسائل إلكترونية و خلال إستقباله لها.
علما أن هذه الخاصية هي فعليا متوفرة منذ سنة 2010 لكن فقط بطريقة إختيارية, فإنها الأن أصبحت مدمجة بشكل إفتراضي لدى جميع المستخدمين, و الهدف حسب جوجل هو حماية رسائل مستخدمي بريدها الإلكتروني وجعلها مستحيلة الولوج أو الإختراق من أي كان بإستثناء المستخدمين طبعا.
من جهة أخرى فقد أعلن خبراء أن الإجراء الجديد من جوجل سيمنع أي محاولة إختراق خارجية لكن هذا لا يمنع من كون عمليات الإختراق دائما ممكنة سواء عبر إرسال برمجيات خبيثة للمستخدم, أو سوء تصرف هذا الأخير فيما يتعلق بمعايير الأمن خصوصا كلمات السر.

شاهد أيضاً

واتس اب مجانيا بدون أية رسوم إلى الأبد

واتس اب مجانيا للجميع بدون أية رسوم إلى الأبد

أخبار البرامج و التطبيقات | سوريا 24 | واتس اب مجانيا للجميع بدون أية رسوم …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل