جوال آيفون 7 رقيق جدا و بتقنية الـ 3D Touch
جوال آيفون 7 رقيق جدا و بتقنية الـ 3D Touch

جوال آيفون 7 رقيق جدا و بتقنية الـ 3D Touch

تقنية وأمن المعلومات | بالعربي | سوريا 24 |

جوال آيفون 7 رقيق جدا و بتقنية الـ  3D Touch

جوال آيفون 7 إحتمال بنسبة 50% أن تقوم آبل بالإستغناء عن الزر الرئيسي نقلا عن ما ذكره “جين منستر”  المحلل المسؤول بمؤسسة “بابر جافري” المتخصصة ببحوث السوق

جوال آيفون 7 تقول عنه صحيفة الـ”دايلي ميل” البريطانية عن مواصفات غير مسبوقة في جوال آيفون 7 و التي تبرز تطورا كبيرا ستقوم به آبل في هاتفها المقبل في جوال آيفون 7 , وذكرت الصحيفة أن هناك إحتمال بنسبة 50% أن تقوم آبل بالإستغناء عن الزر الرئيسي في في جوال آيفون 7 والأجيال القادمة نقلا عن ما ذكره “جين منستر”  المحلل المسؤول بمؤسسة “بابر جافري” المتخصصة ببحوث السوق .

وقال “منستر” أن آبل ستقوم بتطوير تقنية الـ 3D Touch التي تتيح للمستخدم إجراء عدة مهام حسب قوة الضغط على الشاشة في جوال آيفون 7 لتضمين الزر الرئيسي مع الشاشة، وهذه التطورات ستسمح لآبل بصنع هاتف سميك وبشاشة أكبر ، وعلما أن سمك جوال آيفون 6S  الأحدث من الشركة الأمريكية حاليا المزود بالزر الرئيسي يأتي بسمك 7.1 ملمتر، فمن المتوقع أنه عند استغناء آبل عن الزر الرئيسي في آيفون 7  و تضمينه في الشاشة أن يأتي جوال آيفون 7  بسمك صغير جدا و أنحف مما يمكن توقعه! .

وحسب ذات المصدر فإن آبل تسعى أيضا لمضاعفة عمر البطارية في الأجيال القادمة من هواتف آيفون و ربما تبداء في جوال آيفون 7 ومع المواصفات المذكورة آنفاً فإنها ستواصل ثورة هواتف الآيفون .

ماهي تقنية آبل3D Touch

تقنية آبل الجديدة 3D Touch التي سوف تستخدم في جوال آيفون 7 ، والتي تقدم طريقة جديدة وتفاعلية للتحكم بالهاتف، عبر التعرف على قوة الضغط على الشاشة، وقد كانت هذه التقنية موجودة من قبل في ساعة آبل تحت اسم Force Touch.

وتطلق آبل على التقنية الجديدة أنها الجيل الجديد من تقنية “اللمس المتعدد” Multi Touch، والتي دمجتها آبل بشكل كبير في نظام الهاتف iOS 9، حيث تعمل مع كل التطبيقات الخاصة بآبل، وتتيح للمستخدمين خيارات مختلفة حسب قوة الضغطة، حيث يوجد نوعان من الضغط، أطلقت عليهما آبل: Peek للضغطة الخفيفة وPop للضغطة القوية.

وأتاحت آبل استخدام تقنية 3D Touch في تطبيق البريد الرسمي، حيث يمكن للمستخدمين الضغط على الرسالة الإلكترونية بخفة “Peek” لعرض محتواها بشكل سريع ومختصر بشكلٍ طافٍ على الشاشة، ويضغط المستخدم بقوة أكثر “Pop” لفتح الرسالة بشكل كامل.

جوال آيفون 7 رقيق جدا و بتقنية الـ 3D Touch
جوال آيفون 7 رقيق جدا و بتقنية الـ 3D Touch
استخدام التقنية داخل تطبيق البريد

 

ويتيح تطبيق متصفح سفاري استخدام التقنية بنفس الشكل على الروابط الظاهرة على الصفحة، وسيتمكن المستخدمون من استعراض الروابط بشكل سريع عبر الضغط بخفة، لتظهر بشكلٍ طافٍ كذلك، وسيحتاج المستخدمون فقط الضغط بقوة أكبر للتوجه إلى الرابط الظاهر على الشاشة.

جوال آيفون 7 رقيق جدا و بتقنية الـ 3D Touch
جوال آيفون 7 رقيق جدا و بتقنية الـ 3D Touch
استخدام التقنية داخل متصفح “سفاري”

 

ويعد استخدام التقنية على الشاشة الرئيسية من أبرز الاستفادات من التقنية، وأطلقت آبل على هذه الإمكانية Quick Actions، حيث يمكن للمستخدمين الضغط بشكل خفيف على أيقونة التطبيق، لفتح قائمة جانبية بالخيارات الرئيسية في التطبيق، وإذا أراد المستخدم اختيار إحداها يقوم بالضغط عليها بشكل أقوى لفتح التطبيق بشكل كامل.

ويستطيع المستخدمون استعمال ميزة Quick Actions مع تطبيق الكاميرا، حيث يمكن الضغط بشكل خفيف على أيقونة تطبيق الكاميرا لتظهر قائمة جانبية، بها بعض الخيارات مثل التقاط صورة أو التقاط سيلفي أو تصوير مقطع فيديو، ويقوم المستخدم باختيار إحداها بالضغط بشكل أقوى ليتم تحويله إلى تطبيق الكاميرا بشكل كامل.

جوال آيفون 7 رقيق جدا و بتقنية الـ 3D Touch
جوال آيفون 7 رقيق جدا و بتقنية الـ 3D Touch
ميزة Quick Actions

 

وتعمل هذه التقنية عبر وجود حساسات مدمجة في الإضاءة الخلفية لشاشة ريتينا، وتقوم هذه الحساسات عند كل ضغطة بقياس “التغيرات الميكروسكوبية” -وفق تعبير آبل- في المسافة بين الغطاء الزجاجي والإضاءة الخلفية، ومن ثم يتم دمج هذه البيانات مع حساس اللمس، لتقديم استجابة سريعة ودقيقة لضغطة الإصبع.

ولا يقتصر عمل هذه التقنية على تطبيقات آبل فقط، بل فتحت آبل المجال أمام المطورين لاستخدام الميزة بكافة أشكالها، سواءً ضغطتي Peek وPop من داخل التطبيق، أو ميزة Quick Actions من الشاشة الرئيسية، وذلك لتقديم هذه التقنية المميزة عبر العديد من التطبيقات.

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل