جاك بهنان هندو , رئيس أساقفة الحسكة ونصّيبين للسريان الكاثوليك , علينا التخلص من وهم وجود ثوار معتدلين

وكالات – سوريا 24

أعتبر رئيس أساقفة الحسكة ونصّيبين للسريان الكاثوليك المطران جاك بهنان هندو أن "استعداد الإدارة الأمريكية للتفاوض مع نظام بشار الأسد خيار كان يجب أن يؤخذ منذ بعض الوقت"، مضيفاً أن هذا الاقتراح "يمثل عند هذه النقطة خياراً إجبارياً، إن كانت هناك رغبة حقيقية بالبحث عن وسيلة للخروج من هذه المأساة التي بدأت منذ أربع سنوات".

ووجه الأسقف الكاثوليكي نصيحة للولايات المتحدة والدول الراغبة في الحوار بأن يبدأ بسرعة, قائلاً: "ينبغي أن يكون هناك اقتراحاً ملموساً للتفاوض لابد من وضعه على الطاولة وبسرعة", كما نوه إلى أن الاعتقاد بأن الانتظار قد يؤدي إلى ضعف جيش الأسد ليس صحيحاً, معتبراً أن قوات الأسد تتمدد على كل الجبهات.

كما نوه هندو إلى أنه "لا يمكن لأية مفاوضات أن تبدأ إلا في ظل تجنب فرض شروط مسبقة غبية واستفزازية على المحاور"، وبهذا المعنى "لن تبعث في الهدوء الشائعات حول هجمات عسكرية في مناطق النزاع، وعدم أخذ أي حساب للحدود بين الدول ذات السيادة".

واعتبر أنه لا وجود لقوى ثورية معتدلة على أرض سوريا قائلاً: "علينا أيضاً التخلص من وهم وجود ثوار معتدلين"، لأنه "مع مرور الوقت، تبنت جميع الفصائل المسلحة المعارضة للأسد الفكر الجهادي".

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل