ثورة في عالم أجهزة الكمبيوتر المكتبية , تعرف على جهاز Sprout من شركة hp

وكالات – سوريا 24
في مجل التكنولوجيا دائما هناك جديد كل يوم ، وأفكار تتحول إلى واقع نلمسه بايدينا ،بعض الاجهزة بطبيعة الحال تكون فريدة عن غيرها وغير متوقع عن باقي ما نشاهده بشكل يومي .ففي مجال الكمبيوترات مثلا، رأينا جميعا كيف تطور الحاسوب منذ ظهوره الأول في التاريخ وكيف كانت أحجام الحواسيب أنذاك وكيف انتقلت من هذه الاحجام الضخمة إلى حواسيب ممكن استعمالها في بيوتنا ومكاتبنا وانتهت إلى ما نشاهده اليوم، حواسيب ذات مواصفات قوية وبجميع الأنواع والأصناف ، لكن يبدو أن الأمر لم تتوقف فقط هنا بل طهرت أفكار أخرى ،أخرها  ما اعلنت عنه HP.
تعرف على الحاسوب الغريب والثوري منHP بدون لوحة المفاتيح ولا فأرة !
لم يمض وقت طويل على الكمبيوتر الجديد إيماك من أبل ليكون على لسان المجتمع التقني باعتباره من أفضل والأكثر أجهزة الحواسيب قيمة في العالم .لكن شركة HP  استطاعت اثارة انتباه المستخدمين ومهووسي التكنولوجيا وذهبت خطوة أبعد في مجال حواسيب سطح المكتب ، والمثال على ذلك أخر حواسيبها المسمى Sprout، والذي يعتبر حاسوب بدون لوحة مفاتيح خارجية وفأرة الكمبيوتر ليس بمعنى ” التبليلت ” بل نوع جديد من الأجهزة الهجينة التي قد تكون بداية لثورة في مجال حواسيب سطح المكتب في المستقبل.

الفرق الرئيسي بين هذا الجهاز مع غيره من الحواسيب هو غياب كامل لوحة المفاتيح وجهاز الماوس الخارجي الذي تم تعويضهم بشاشة لمس بقطر 23 بوصة ، ولوحة خاصة تدعم كذلك اللمس ، هذا بالاضافة كذلك إلى عنصر ثالت يسمى HO Illuminator ، مجهز بمصابيح LED وكذلك 3 كاميرات، اثنين منهم تعمل بتكنولوجيا 3D بالمعنى الحقيقي بالإضافة إلى كاميرا عالية الدقة مع 14 MP وجهاز عرض مع 1024 × 767 بكسل. هذا  البروجيكتور وكاميرات تعمل بشكل مثالي مع اللوحة الخاصة العاملة باللمس ولديها قدرة تصل إلى 20 نقطة، ويتم توصيلها إلى جهاز الكمبيوتر عبر منفذ USB.

بفضل لوحة اللمس والعرض يمكنك التفاعل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطرق عديدة ، وأن هذا السطح قد يكون بمثابة شاشة لمس ثانية أو استعمالها بمثابة لوحة المفاتيح  بواجهات مختلفة . وبالإضافة إلى كونها شاشة داعمة للمس وبفضل الكاميرات في الجزء العلوي فإنها تصبح ماسح ضوئي عالي الدقة للأجسام المسطحة أو الثلاثية الأبعاد. يمكنك مسح كتاب أو صورة أو مسح كائن ثلاثي الأبعاد ليكون جاهزا في البرنامج الذي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

أما باقي المواصفات لهذا الحاسوب الغريب فهي كالتالي:  المعالج : إنتل كور I7  الجيل الرابع، كارت الشاشة : Nvidia GeForce GT745A، ذاكرة الوصول العشوائي 8 غيغابايت (قابلة للتوسيع إلى 16 غيغابايت) ، القرص الصلب : 1 تيرا بيت . كما أن لديه كل ما تجد في الحواسيب الأخرى كدعم الواي فاي، وقارئ بطاقة، كاميرا ويب، ومكبرات صوت ستيريو …الخ. كما أنه يأتي بنظام ويندوز 8.1، ويبدو أن HP عملت مع مايكروسوفت، 3M، وإنتل، وشركة Texas Instruments لإنشاء هذا الكمبيوتر الهجين . فوفقا لموقع شركة HP هناك بعض التطبيقات التي  تم تكييفها خصيصا لهذا الجهاز. ولكن من الواضح أن هذا يمكن أن يكون واحد من مفاتيح لنجاح أو فشل هذا المفهوم الجديد من الحواسيب.



سعر Sprout هو حوالي 1،900 دولار و هو الآن للبيع في متجر HP في الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من أن شحنات ستكون من 7 نوفمبر المقبل. بالتأكيد، أجهزة الكمبيوتر المكتبية مثل هذه في السوق ،ينظر إليها على أنها تجمع بين والابتكار و الجرأة وهو الأمر المحبذ لدى أغلبيتا خصوصا المصممين و المطورين ، وهم من سيستفيدن أكثر من هذا الحاسوب الذي يبدو أنه ولادة جديدة لنوع جديد من أجهزة الكمبيوتر. 

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل