تعرف على تقنيات GeForce من NVIDIA لألعاب الـPC

ي هذا التقرير سنستعرض لكم أهم تقنيات GeForce من NVIDIA و التي تمكن من توظيف جهازك الـPC لتشغيل الألعاب المتوافقة بأفضل طريقة ممكنة.

3D Vision Surround
واحدة من التجارب التي لا يمكن أن تحصل عليها الى على أجهزة PC هي اللعب على أكثر من شاشة في نفس الوقت. عندما تضع 3 شاشات متجاورة و تشاهد اللعبة في منظر عريض يغطي أكثر مما يمكن تغطيته على شاشة منفردة، فذلك سيصيبك بالدهشة. تقنية 3D Vision Surround تتيح استخدام الشاشات المتجاورة و في نفس الوقت تدعم جرافيكس HD و ثلاثي الأبعاد 3D لتجربة غير مسبوقة.

multiple-displays

SLI
بعض البطاقات الخاصة بالجرافيكس تقدم أداء منخفض، و بعضها تقدم أداء متوسط، و البعض الآخر يقدم أداء عالي و عالي جدا. لكن حتى هذه البطاقات المفردة لها حد في أدائها و هناك طرق جديدة لتعدي هذه الحدود. تقنية SLI تسمح باستخدام أكثر من كرت شاشة في نفس الوقت مع اللوحات الأم المتوافقة مع التقنية. بهذه الطريقة يمكن تمديد أفق الأداء و الجرافيكس الى مستويات غير ممكنة ببطاقة مفردة.

sli-aa-mon

CUDA
تعتبر CUDA اختصار لجملة Compute Unified Device Architecture، و قد تم تطوير التقنية من مبرمجي NVIDIA لتساعد مطوري الألعاب على اتسغلال أكبر لبطاقات الجرافيكس. التقنية تسمح باستخدام وحدة معالجة الجرافيكس GPU في معالجة الوظائف العادية (بعيدا عن الجرافيكس)، و بالتالي إتاحة موارد أكبر للمطورين.

nvidia-cuda

PhysX
الفيزيائية تلعب دورا كبيرا في مستوى الألعاب ثلاثية الأبعاد، و يعتبر PhysX محرك فيزيائية و عدة تطوير خاصة من NVIDIA و يتم استخدامها في مجموعة من الألعاب المعروفة مثل Borderlands 2 و Batman: Arkham City. يمكن لبطاقات الجرافيكس أن تدعم hardware acceleration بواسطة PhysX و ذلك عن طريق وحدة معالجة مخصصة، أو عن طريق تقنية CUDA التي تحدثنا عنها مسبقا.

NVIDIA_PhysX_Logo

TXAA
مقاومة التعرج anti–aliasing مهمة جدا للحصول على صورة صافية قدر الإمكان و سلسة جدا. تقنية TXAA تستخدم عدة موارد لتقوم بتقديم أفضل صورة ممكنة للعبة خصوصا أثناء الحركة. تعتمد التقنية على أخذ عينات للمناطق الداخلية و الخارجية من البكسل و من إطارات سابقة لتقديم أفضل صورة ممكنة. يمكنكم مشاهدة الصورة التالية لمقارنات في الأداء.

txaa

Adaptive VSync
عندما يرتفع معدل الإطارات فوق معدل التحديث للشاشة (مثلا 120 إطار مع شاشة 60Hz)، فإننا سنقوم برؤية ما يسمى تمزق الشاشة أو Screen Tearing. تقنية VSync تساعد على تفادي frame rate stuttering و screen tearing، و ذلك عن طريق فتح القفل الموضوع على معدل الإطارات حسب اللازم، و ذلك عندما يرتفع أو ينخفض عن الحد المثبت مسبقا.

Tearing2-650

GPU Boost 2.0
هذه التقنية في الواقع هي نسخة مطورة من تقنية GPU Boost الأولى، و تقوم التقنية بإستغلال طاقة معالجة بطاقة الجرافيكس القصوى. ذلك يحدث عبر الحصول على أعلى معدل للإطارات في كل لعبة. أيضا تتيح التقنية تحكم أفضل و أكثر مرونة في الإعدادات، و يمكن من خلالها تقليل معدل الضوضاء من بطاقة الجرافيكس.

gpu-boost-2-chart

G-SYNC
مؤخرا سمعنا ضجة كبيرة تصاحب الإعلان عن هذه التقنية، و هي تقنية خاصة بالشاشات و تساعد على تحسين سرعة الصورة و سلاستها. تقنية G-SYNC من NVIDIA تقوم بعمل تزامن بين معدل التحديث في الشاشة الى معالج الجرافيكس في كروت GeForce GTX. هذه العملية تقوم بالتخلص من screen tearing و تقليل display stutter و input lag، مما يجعل الصورة في النهاية أسرع و أكثر دقة.

gsync-module

هل جهازك مجهز لهذه التقنيات؟ تقدم NVIDIA أداة تسمى GPU Analyzer، و تساعدك في معرفة مدى جاهزية الـPC الخاص بك لتشغيل الألعاب الحديثة.

شاهد أيضاً

Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق

Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق

أخبار عالم التقنية | سوريا 24 | Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل