تعرف على الأداة الجديدة Google Play Protect لأجهزة الأندرويد

مع كثرة الفيروسات و التهديدات و المخاطر الخارجية في عالم الإنترنت، كان من الطبيعي أن يبحث المستخدمين عن طُرق عديدة لحماية أنفسهم منها، ومن المرجح أن يكون لديك أنت بالفعل تطبيق حماية على الهاتف لمنع إصابته بأي فيروس خلال التصفح، لهذا قامت جوجل Google بإضافة نظام حماية جديد، حيث أصدرت خاصية جديدة قالت أنها قادرة على حماية جهازك من الفيروسات والـMalware والتهديدات المحتملة، أسمها Google Play Protect والتي تراقب الأخطار المحتملة بدلاً عنك.

ما هو Google Play Protect ؟

هي بكل بساطه خاصية جديدة بديلة عن خاصية Google Verify Apps التي كانت تتأكد من التطبيقات قبل تحميلها، وهذه الخاصية الجديدة تفحص التطبيقات الموجودة على جهاز الأندرويد خاصتك تلقائياً و تزودك بمعلومات و نتائج مُفصلة عن هذا الفحص ولن تحتاج إلى تحميل أو تثبيت أي تطبيق أخر مادامت هذه الأداة جزء موجود بالفعل في Google Play.

و للوصول إلى هذه الأداة اتبع هذا المسار على الأندرويد: Settings > Google > Security > Google Play Protect.

بالإضافة إلى أن هذه الخاصية لا تفحص فقط التطبيقات الجديدة التي تقوم بتحميلها من متجر جوجل Google Store لكنها أيضاً تفحص تلك التي تم تحميلها من أي مصدر خارجي. وإذا وجدت أي مشكلة في أي تطبيق أو أي خطأ في الأداء يقوم بإيقاف التطبيق فوراً Disable أو ينبهك عن هذا التطبيق، كما يمكنك رؤية عدد التطبيقات التي تم فحصها، إذا كانت كل هذه التطبيقات جيدة ولا يوجد بها مشكلة ستظهر لك علامة صح أو Checkmark خضراء.

خاصية New Find My Device

قامت أيضاً جوجل بوضع خاصية جديدة تسمى New Find My Device و التي تساعد في العثور على الهاتف في حال فقدته، كل ما تحتاج فعله هو تشغيل الخاصية وفي حال فقدت الهاتف، يمكنك الإتصال به أو تحديد مكانه أو إرسال رساله نصيه تظهر على الشاشة لمن وجده أو تحديد كلمة سر قوية حتى لا يقوم أحد بفتحه أو إغلاقة كلياً، وإذا فقدت الهاتف في المنزل و هو ما يحدث للعديد مِنا أغلب الأوقات، بدلاً من سؤالك لأي شخص بأن يتصل به لتجده، يمكنك إستخدام هذه الخاصية من جوجل لإيجاده، وهذه الخاصية ليست فقط للهاتف وإنما لأي جهاز أندرويد تقوم بتوصيله على حسابك بجوجل.

تعتبر هذه الأداة بديلاً عن مدير الأندرويد الـAndroid Device Manager والذي تم إصداره أول مرة عام 2013 ، لكن New Find My Device أفضل منه في الخواص و الأداء والتحديث أيضاً.

تصفح آمن

تقدم أداة Play Protect أيضاً ميزة التصفح الآمن والتي تمنعك من تصفح أو فتح أي مواقع ضارة من الممكن أن تضر بجهازك، بحيث تتعرف الأداة على هذا الموقع من خلال قائمة مُعدة مسبقاً في جوجل عن المواقع الضارة أو الغير آمنة لزيارتها، و هذه القائمة يتم تحديثها بإستمرار وإضافة أي موقع خطر أخر فور العثور عليه، كما ستعلمك أن هذا الموقع آمن قبل الضغط عليه.

حقاً هذه الأداة رائعة ومفيدة. كان يحتاج إليها مستخدمي الأندرويد منذ فتره طويلة، والأن أصبحت بين متناول الأيدي بتصميم ومميزات وسهولة إستخدام تجعل من حماية الجهاز أمراً في غاية السهولة.

يمكنك أيضاً قراءة:

المصدر

شاهد أيضاً

كيف تشاهد يوتيوب فى الخلفية فى Android بدون روت و مجاناً!

يوتيوب ، احد اهم مواقع العالم لتقديم المحتوى إن لم يكن اهمهم، و لكن تقديم …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل