بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟
بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 |

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي برسالة جديدة و أيات و أحاديث , فقط نتظر منه أعلان الدين الجديد , و على الشعب السوري الدخول فيه أفواج او الموت في جحيم بشار الأسد .

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف هو بشار الجعفري في كل مؤتمر , لم أشك للحظة و أحدة أن النظام اختار بشار الجعفري رئيس لوفده في مؤتمر جنيف سوى لهدف تسفيه المؤتمر و استفزاز وفد المعارضة و الصحافة و ربما حتى سكان مدينة جنيف , و كـالعادة بدء بشار الجعفري من أول ظهور إعلامي في جنيف بمحاولة إبعاد الجميع عن المهم من المؤتمر و السبب الأساسي للاجتماع إلى أمور فرعية و تفاصيل يحترف النظام الغوص و الإبحار فيها .

 وسائل الإعلام الدولية و العربية ستجد في بشار الجعفري مادة دسمة و ” شو” إعلامي مهم سيجذب الكثير من المتابعين و الجمهور ليشاهد و صلات السب و القذف التي يحترفها بشار الجعفري من زمن طويل .

 ولكن ربما إنا مثل الكثير تفاجئة بموهبة جديدة لـ بشار الجعفري أو يمكن القول إننا أمام ” نبي جديد ” هبط عليه الوحي في جنيف ليكون لدينا رسول جديد يملك قران خاص به و ربما يخرج من جنيف برصيد مهم من الآيات و الأحاديث و ربما التابعين .

 بتصريحاته للإعلام وضع الجعفري نقاط النظام على حروف الأمم المتحدة و أكد في أكثر من جزء من التصريحات إننا إمام عوالم مختلفة يعيش فيه الرجل لا تشبه عوالم باقي سكان الأرض فهو يتكلم عن قران خاص به و دين جديد و برنامج تفاوض مختلف , حتى الأطراف التي يريد بشار الجعفري التفاوض معها هي جزء من معارضة بشار الأسد , اله بشار الجعفري الخالد المستوى على عرش سوريا .

 من جملة ما قاله بشار الجعفري في المؤتمر الصحفي الكثير من الجمل تحتاج إلى تصنيف خاص تحت بند ” أضحك معنا ” فهو يقول في جزء من التصريحات : “الكثير ممن أطلق عليهم اسم اللاجئين غادروا البلاد لأنهم يبحثون عن أجواء اقتصادية تسمح لهم بالعيش الكريم بسبب الإجراءات القصرية والعقوبات على الشعب السوري والاقتصاد السوري” .

 في جزء ثاني يقول الجعفري : ” تصريحات بعض المسئولين الغربيين توحي بأننا نفاوض تلك الدول وليس معارضين سوريين ” .

 و في نقطة ثانية حاول الجعفري إسقاط العامل الديني و العقائدي الخاص بفكر النبي ” بشار الجعفري ” عندما قال : “فاتحة قرآننا” ( القرآن تبعنا ) والتي تنص على أن لا شروط مسبقة في الحوار، واضعا كلام النظام في منزلة كلام الله عزوجل ، الذي لا يمكن تبديله ولا تحويره، ولا يصح رده أو حتى مناقشته , وهنا انبرى أحد أعضاء الوفد و أكمل كلام ” الجعفري” بعبارة ” صدق الله العظيم ” ، فما كان من “الجعفري” أن أعاد ترديد العبارة “صدق الله العظيم .

 العامل الديني و الإيماني لـ ” بشار الجعفري ” كان حاضر بشدة حتى في كل المنعطفات الحوارية , فقد سبق إعلانه عن “فاتحة قرآن النظام” ، استشهاده بالنبي أيوب عليه السلام ، حيث نقل أحد مواقع النظام خبرا مفاده أن المبعوث الخاص لسوريا ” ديمستورا ” تأخر عن تقديم إجابات لأسئلة قدمها “الجعفري”، فما كان من الأخير إلا أن خاطبه : “النبي أيوب ولد في منطقتنا، ولدينا الصبر وسنصبر، لكن لا تنسوا أن لدينا رأيا عاما يراقب عملنا، ومن حقه أن يعرف مع من سنتحاور، وكيف ، ومن أجل ماذا .”

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟
بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

 وتأكيدا على مقصده الرامي لمساواة تعليمات نظامه بكلام رب العالمين، قال “الجعفري” نحن هنا لحوار سوري سوري ، بدون شروط مسبقة وبدون تدخل خارجي , أحفظوها هي ، هي فاتحة بالقرآن تبعنا” .

 من الواضح إن النظام أرسل بشار الجعفري إلى جنيف بدعم روسي إيراني و تدليس أمريكي ليكون لدينا مؤتمر يجتمع فيه وفود النظام و المعارضة و يغطي الأعلام و تومض كميرات التصوير و يتجمهر الصحافيين لنصل في النهاية إلى مؤتمر الهدف الرئيسي منه منح روسيا و إيران المزيد من الوقت و المزيد من الأرض على حساب دم و دمع الشعب السوري .

 من هو بشار الجعفري :

 بشار الجعفري من مواليد دمشق 14 نيسان / أبريل 1956 هو الممثل الدائم لنظام بشار الأسد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك , يتحدث العربية, الإنكليزية, الفرنسية والفارسية بطلاقة .

 مؤهلات :

   إجازة في الأدب الفرنسي (1977) جامعة دمشق– سوريا

   دبلوم دراسات عليا في الترجمة والتعريب (1978) جامعة دمشق – سوريا

   ماجستير في العلاقات السياسية الدولية (1982) المعهد الدولي للإدارة العامة – باريس، فرنسا

   ماجستير في إدارة المنظمات الدولية (1982) جامعة “سو” – باريس، فرنسا

   دكتوراه في العلوم السياسية (1984) جامعة “سو” باريس، فرنسا

   دكتوراه دولة في العلوم السياسية (1989) جامعة “السوربون” باريس – فرنسا

   دكتوراه في تاريخ الحضارة الإسلامية في جنوب شرق آسيا (2002) جامعة شريف هداية الله – جاكرتا – اندونيسيا .

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟ .

شاهد أيضاً

مدن الرعب .. مدن أمريكا اللاتينية أخطر المدن في العالم

مدن الرعب .. مدن أمريكا اللاتينية أخطر المدن في العالم

الحدث | سوريا 24 | مدن الرعب .. مدن أمريكا اللاتينية أخطر المدن في العالم مدن …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل