بشار الأسد .. تركيا والسعودية .. تدعم المعارضة و الفضل في صمودنا إلى إيران وحزب الله

وكالات | سوريا 24 |

وقال الأسد أمام رؤساء وأعضاء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وغرف الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة: "إيران قدمت الدعم لسوريا انطلاقا من أن المعركة ليست معركة دولة أو حكومة أو رئيس، بل معركة محور متكامل لا يمثل دولا بمقدار ما يمثل منهجا من الاستقلالية والكرامة ومصلحة الشعوب واستقرار الأوطان.. إن إخوتنا الأوفياء في المقاومة اللبنانية امتزجت دماؤهم بدماء إخوانهم في الجيش وكان لهم دورهم المهم وأداؤهم الفعال والنوعي مع الجيش".

في أول ظهور له بعد الاتفاق النووي مع القوى الكبرى، خرج الأسد بمظهر المنتصر، في خطاب له، الأحد، مرجعا الفضل لـ"الدعم الإيراني" و"المقاومة اللبنانية".

ورغم إقرار الأسد بضعف الجيش، فإنه أكد أنه لم يهزم بعد، مشيرا إلى أن النقص في الطاقة البشرية اضطر الجيش في بعض الأحيان إلى التخلي عن بعض المواقع ليحتفظ بأخرى أكثر أهمية.

وتابع: "لا يمكن لجيش يقاتل منذ أربع سنين ونيف مئة دولة على الأرض أن لا يتعب، ولكن هذا لا يعني أنه انهزم".

واتهم الأسد تركيا والسعودية بدعم المعارضة المسلحة في وجه جيش النظام.

القوانين الناظمة لدخول السوريين الى تركيا لا تعديلات علىها القوانين والأنظمة لدخول السوريين إلى تركيا , شبكة سوريا 24 , syrian24.net

وقال: "إن تعامل الغرب مع الإرهاب ما زال يتسم بالنفاق، فهو إرهاب عندما يصيبهم وثورة وحرية وديمقراطية وحقوق إنسان عندما يصيبنا".

وأشاد الأسد بوقوف الصين وروسيا إلى جانب نظامه في مجلس الأمن، الأمر الذي منع تحويل مجلس الأمن إلى أداه لتهديد الشعوب ومنصة للعدوان على الدول، بحسب تعبيره.

وشدد الأسد على القابلية للتجاوب مع كل مبادرة بغض النظر عن النوايا؛ فدماء السوريين فوق أي اعتبار ووقف الحرب له الأولوية.

غير أنه قال إن أي طرح سياسي لا يستند في جوهره إلى مكافحة الإرهاب وإنهائه، لا أثر له على الأرض.

أما عن المعارضة السورية، فقال إن هناك فرقا كبيرا بين المعارضة الخارجية المنتجة في الخارج والمؤتمرة بأمره، وبين المعارضة الداخلية التي تشترك معنا للخروج من الأزمة وزيادة مناعة الوطن.

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل