الهيئة العامة للرياضة والشباب الحرة تبصر النور أورفه التركي

الهيئة العامة للرياضة والشباب الحرة تبصر النور أورفه التركي

عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد الرياضي السوري بالمنطقتين الشرقية والشمالية اليوم اجتماعاً في مدينة أورفه التركية بهدف الارتقاء بالحركة الرياضية للرياضيين الأحرار والتي شهدت نوعاً من البرود خلال الفترة الماضية.
 الاجتماع كان مقرراً لتوحيد كافة التجمعات الرياضية الحرة ضمن جسم رياضي وقد جرت خلال الأسابيع الماضية عدة محادثات بهذا الخصوص, ونظراً لغياب كافة مندوبي باقي التجمعات الرياضية عن حضور هذا الاجتماع فقد تم الاتفاق بالاستمرار على الأهداف التي أنطلق من أجلها الاتحاد.
 ومع نهاية الاجتماع الذي امتد لأكثر من ساعتين وشهد حضور قرابة المائة رياضي ينتمون لكافة المحافظات السورية تم الاتفاق على توسيع عمل الاتحاد وبالتالي إعادة تشكيل الهيئة الإدارية وتوسيعها مع تشكيل مكاتب عديدة مختصة بكافة الاختصاصات الإدارية الرياضية وبالتالي تفعيل دور أكبر عدد ممكن من الرياضيين المنشقين, كما تم الاتفاق على تغيير اسم الاتحاد من "الاتحاد الرياضي السوري الحر" ليصبح "الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا", وتكليف المكتب الإعلامي بتصميم شعار جديد للهيئة يتماشى مع أهداف الهيئة والثورة السورية.
 أما أبرز قرارات الاجتماع فكان التوافق على تشكيل هيئة إدارية مهمتها تسيير العمل بالهيئة والتمهيد لإجراء انتخابات عامة بعد أربعة أشهر مؤلفة من السادة: وليد مهيدي (رئيساً), معروف سبسبي (نائباً للرئيس),أحمد جميل العلي (أمانة السر والتنظيم), مضر الأسعد (مسؤول العلاقات الخارجية), عروة قنواتي (ناطق إعلامي).
 بالإضافة لتشكيل المكاتب التالية:
 *النشاط الداخلي: علاء مروح, أحمد شرم.
 *ألعاب القوة: أحمد سندة, عبد الله الصالح.
 *الألعاب الفردية: محمد سالم, معد حسنة, مصطفى إبراهيم حاجوقة.
 *ألعاب الكرات: بسام النوري.
 *الدورات والتأهيل: عز العرب صفيف, مطيع السهو.
 *المالي: بشار يوسف, عبد الرزاق جابر.
 *القانوني: الأساتذة محمد وضحي, عمار بركة, أليسار الأحمد.
 *نشاط المخيمات: محمد رزوق, عبد الفتاح حسني.
 *أنشطة الشباب والمرأة والطفولة: أليسار أحمد, عبير خضر.
 *نشاط العراق: حسن درويش.
 *الطب الرياضي: عبد المنعم قاطوف, سليمان الخضر, أسامة خليل.
 *المدارس: عبد الرزاق جابر.
 *المكتب الإعلامي: يستمر العمل به بأعضائه السابقين مع تكليف السيد عروة قنواتي بالاتصال مع كافة الصحفيين الرياضيين الأحرار بهدف ضمهم للمكتب خلال مدة لا تتجاوز الأسبوعين.
 وبعد توزيع المهام وتسمية المكاتب تم الاتفاق على طرح فكرة توحيد التجمعات الرياضية ضمن كيان واحد, بالإضافة لتشكيل لجان استشارية للألعاب الجماعية لاحقاً تضم عدداً من أبرز اللاعبين المنشقين بعد التباحث معهم لاحقاً, بالإضافة لتشكيل مكاتب إرتباط خارجية بدول (السويد – قطر – مصر – الأردن), كما تم مناقشة خطة العمل المستقبلية والتي تضم دعم أطفال المخيمات والتوجه إلى الفيفا لتحرير كشوف لاعبينا الأحرار, والضغط على اللجنة الأولمبية الدولية لسحب اعترافها من منتخبات النظام أو على الأقل حرمانها من المشاركات الدولية والتعاون مع المنظمات الحقوقية العالمية لتوثيق الشهداء الرياضيين بشكل رسمي, كما تم التأكيد على عرض ما تضمنه الاجتماع من مقررات ومقترحات على باقي الأعضاء عبر الصفحة (السرية) على الفايس بوك وتصبح سارية المفعول بعد موافقتهم عليها.
 ومع نهاية الاجتماع وجه الحضور الشكر لمنتخب الكاراتيه السوري الحر, وبطاقة دعم وشكر لكافة الثوار السوريين بمناسبة مرور الذكرى الثالثة للثورة السورية.

المكتب الاعلامي الاتحاد الرياضي السوري الحر    , شبكة سوريا 24

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل