المراجع الشيعية في إيران .. تطلب الإشراف على الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة لجميع البلدان الإسلامية

وكالات | محمد عبد السلام | سوريا 24 |

طالب عدد من المراجع الشيعية الكبيرة في إيران، الخميس، بأن يكون الإشراف على الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة لجميع البلدان الإسلامية. وذلك على خلفية ما يعرف بـ"حادثة مطار جدة".

المطالبات تلك نقلتها وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، الجمعة.

وجاءت المطالبة عقب زيارة قام بها مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبداللهيان، إلى ثلاثة من أكبر المراجع الشيعية في مدينة قم الإيرانية، الخميس. 

والتقى عبداللهيان، المرجع آية الله مكارم شيرازي وآية الله صافي كلبايكاني، وآية الله سبحاني، حيث استمع إلى توصياتهم حول القضايا المهمة في المنطقة، لا سيما التطورات المتعلقة باليمن والسعودية والعراق وسوريا والبحرين. وفق "فارس".

وانتقد مراجع الدين في مدينة قم الإيرانية صمت المجتمع الدولي حيال ما وصفوه بـ"الظلم بحق الشعب اليمني المظلوم"، ودعوا إلى إجراء جاد لإنهاء ما قالوا إنه  "نزيف الدم ومواجهة المؤامرات الرامية إلى بث الفرقة بين المسلمين في المنطقة".

ووفق وكالة "فارس" فقد أعرب المراجع عن شكرهم لجهود وزير الخارجية والفريق النووي المفاوض، وعبروا عن أملهم في أن تفضي المفاوضات وعبر ضمان جميع حقوق الشعب الإيراني إلى النتائج المطلوبة.

وأكد المراجع "العظام" ضرورة مكافحة التكفير والتطرف وإدانة ما وصفوه بـ"العدوان السعودي" على اليمن، وضرورة إيصال الإمدادات السريعة إلى المتضررين، ووقف الهجمات ضد الشعب اليمني .

واعتبروا أن الهجوم على اليمن يفتقر لأي توجيه قانوني وشرعي، كما انتقدوا صمت الأوساط الدولية حيال ما يجري في اليمن، وطالبوا بإجراء جاد لإنهاء نزيف الدم ومواجهة المخططات الرامية إلى بث الفرقة بين المسلمين في المنطقة، على حد تعبيرهم.

يذكر أن شابين إيرانيين تعرضا لتفتيش دقيق في مطار جدة، وقالت طهران إنهما تعرضا للتحرش الجنسي من الشرطة السعودية، ما حدا بالسلطات الإيرانية إلى وقف رحلات العمرة.

 

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل