الطقس في سوريا خلال أسبوع
الطقس في سوريا خلال أسبوع

الطقس في سوريا خلال أسبوع منخفض جوي عميق من الاثنين وحتى الأربعاء

سوريا | طقس سوريا | سوريا 24 |

الطقس في سوريا خلال أسبوع منخفض جوي عميق من الاثنين وحتى الأربعاء

الطقس في سوريا ستسود فيه أجواء باردة مغبرة مع رياح جنوبية غربية شديدة السرعة وظهور للغيوم المنخفضة على فترات مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية رعدية

الطقس في سوريا  في الأسبوع القادم سيكون موضوع ثابت في موقع سوريا 24 لنحاول أن نضع المتابع في تطورات وضع الطقس في سوريا و تركيا بشكل عام ,الطقس في سوريا في الأسبوع القادم سيكون حسب نشرات أهم وكالات الطقس و الأرصاد العالمية .

الطقس في سوريا :

تتأثر مناطق الجزر اليونانية و وسط البحر المتوسط اعتباراً من الأحد والاثنين بمنخفض جوي عميق مترافق بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة ، فيما تتأثر بلاد الشام بشكل جزئي بامتداد هذه الكتلة القطبية الشديدة البرودة وتعتبر مناطق شمال غرب وغرب سوريا ولبنان أكثر مناطق بلاد الشام تأثراً بامتداده ، بحيث يكون تأثر سوريا على شكل فعالية جوية متوسطة إلى عالية الشدة .

ونتحدث في تقريرنا هذا عن الحالة الجوية المتوقعة في المناطق الجنوبية : القنيطرة ودرعا والسويداء .

الطقس في سوريا خلال أسبوع
الطقس في سوريا خلال أسبوع

نهار يوم الاثنين ستسود أجواء باردة مغبرة مع رياح جنوبية غربية شديدة السرعة وظهور للغيوم المنخفضة على فترات ، مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية رعدية من المطر إن شاء الله .وتستمر الأجواء الباردة المغبرة حتى ساعات المساء والليل . هذا وتبدأ الأمطار الغزيرة بالهطول في الجولان وعموم محافظة القنيطرة قبل منتصف ليلة الاثنين – الثلاثاء . وتمتد فجر وصباح الثلاثاء إلى ريف درعا الغربي والشمالي ، فيما تبقى الأجواء المغبرة دون أمطار مهمة في السويداء وباقي درعا ، وتشمل الأمطار كامل درعا والسويداء ما بين ساعات الصباح والظهر من يوم الثلاثاء . إن شاء الله . تكون غزيرة أحياناً .

وتصبح الفعالية الجوية متقطعة بعد منتصف ليلة الثلاثاء – الأربعاء ، أي ستصبح الهطولات على فترات أكثر تباعداً ، وتستمر على هذا النحو حتى ظهر الأربعاء . لتستقر الأجواء عصراً ومساءاً .

بالنسبة للثلوج فستكون فوق 1100-1200م طيلة فترة المنخفض الجوي ،قد تمتد على فترات إلى 1000م بشكل أمطار ممزوجة أو ثلوج غير متراكمة الثلاثاء ليلاً وصباح يوم الأربعاء .

كميات الأمطار ستكون إن شاء الله ، ممتازة في الجولان والقنيطرة ، وجيدة جداً في ريفي درعا الغربي والشمالي وأعالي جبل العرب ، وجيدة في باقي مناطق درعا والسويداء .

الحالة الجوية في المناطق الشمالية والوسطى أي : حلب وحمص وحماة وأدلب ( ما عدا مرتفعات حمص وحماة وادلب الغربية ) .

حيث يتوقع أن تتحول الأجواء مع ساعات صباح الاثنين إلى سديمية باردة مع رياح نشطة السرعة ، الأمطار ستصل على شكل زخات رعدية غزيرة محلية مع ساعات ظهر الاثنين مع هبات شديدة من الرياح وأجواء مغبرة ، وكما ذكرنا فإن الهطولات تكون عشوائية الطابع حتى ساعات الاثنين ليلاً ، ثم تصبح الأمطار أكثر انتظاماً ليلاً وعلى فترات في أغلب المناطق الشمالية والوسطى ، تكون غزيرة أحياناً . وتستمر على هذا النحو حتى بعد ظهر ومساء الثلاثاء حيث تصبح الفعالية مجدداً أكثر عشوائية . وتضعف فرص الهطول الثلاثاء ليلاً ونهار الأربعاء لتنعدم احتمالاتها لاحقاً إن شاء الله .

كميات الأمطار ستكون جيدة جداً إن شاء الله في مدن إدلب وحلب و حمص وحماة وضعيفة إلى جيدة في أرياف حلب وحماة وحمص الشرقية .

شاهد أيضاً

الطقس في سوريا

الطقس في سوريا خلال أسبوع تراجع واضح في موجة الصقيع

سوريا | طقس سوريا | سوريا 24 | الطقس في سوريا خلال أسبوع تراجع واضح …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل