السوريون و الحصول على الجنسية السويدية , تعرف على المدة المسموحة للاجئ للسفر خارج السويد

وكالات – سوريا 24 |

يحق للاجىء الحاصل على حق اللجوء أو الحماية البديلة مغادرة السويد لمدة 6 أسابيع في السنة فقط إلى خارج دول الإتحاد الأوروبي (تركيا، لبنان مثلاً) أما داخل دول الإتحاد فلن يكون هنالك ختم على جوازك وبالتالي سيكون من الصعب على السلطات معرفة أين أنت في حال لم تقم بإخبارهم بنفسك.

السوريون و الحصول على الجنسية السويدية , تعرف على المدة المسموحة للاجئ للسفر خارج السويد
و تجدر الإشارة إلى أنه كل يوم يزيد عن 6 أسابيع (شهر و نصف) سيكون على اللاجئ تعويضه لاحقاً عند التأكد من عدد الأيام التي أقام فيها داخل مملكة السويد.


مثال توضيحي: لو كنت قد غادرت السويد في السنة لمدة شهرين، أي لديك زيادة أسبوعين عن المدة المحددة، فبعد خمس سنوات و عندما تذهب للتقديم على الجنسية سيطلبون منك العودة بعد (5X14=70) يوم.


ونقلاً عن قوانين دائرة الهجرة السويدية، فإن تاريخ التقديم على الجنسية السويدية للحاصل على الحماية الإنسانية يكون بعد 5 سنوات و للحاصل على اللجوء السياسي بعد 4 سنوات من الإقامة على الأراضي السويدية بحيث يكون تاريخ الدخول (البصمة و تقديم اللجوء) هو بداية احتساب أيام السنوات الخمس أو الأربع المذكورة أعلاه في حال أنه تمت الموافقة على منحة الإقامة من أول مرة، أما في حال حصل اللاجىء على رفض و قام بالإسئناف ثم حصل على الموافقة و الإقامة، فيكون تاريخ حصوله على الإقامة هو تاريخ بداية احتساب السنوات الخمسة أو الأربعة المذكورة أعلاه.


مع الذكر أن تقديم طلب للحصول على الجنسية السويدية يستغرق ما بين 3 أشهر إلى السنة ولا يشترط في الحصول على الجنسية السويدية تعلم اللغة أو وجود عمل!! على خلاف كثير من الدول الأوروبية وهذه الشروط ليست ثابتة و إنما حسب القوانين السارية حتى لحظة كتابة المنشور.

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل