الحكومة التركية على السوريين الحصول على تأشيرة لدخول تركيا

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 |

الحكومة التركية على السوريين الحصول على تأشيرة لدخول تركيا

تأشيرة لدخول تركيا مهم ولكن سيستمر العمل بالإعفاء من الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا للمواطنين السوريين القادمين إلى الأراضي السورية

في تطور غير مفاجئ أعلنت الحكومة التركية فرض تأشيرة دخول على المواطنين السوريين الراغبين في دخول تركيا، وذلك اعتبارًا من 8 كانون الثاني/ يناير 2016 .

وذكرت الحكومة التركية في بيان لها، صدر مساء الاثنين , أنه سيكون بالإمكان الحصول على هذه التأشيرات من السفارات والقنصليات العامة التابعة للجمهورية التركية .

وأضاف البيان أنه سيستمر العمل بالإعفاء من الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا للمواطنين السوريين القادمين إلى الأراضي التركية عبر المراكز الحدودية البرية الموجودة على الحدود السورية.

الحكومة التركية على السوريين الحصول على تأشيرة لدخول تركيا

و قبل صدور القرار من الحكومة التركية كان الغموض سيد الموقف للسوريين في تركيا و خارجها حول صحة الإشاعات و مصداقيتها , وربما سبب الغموض حجم الإشاعات التي كانت مادة دسمة في كل وسائل الأعلام و الشبكات الاجتماعية .

وتضاربت الأنباء عن صحة الخبر على مدى أسبوعين دون تأكيد أو نفي من مصادر رسمية، في حين نقلت إحدى الصحف الألمانية عن رئيس الوزراء التركي داوود أوغلو أن بلاده ستفرض تأشيرة دخول على السوريين الراغبين بدخول أراضيها عن طريق المطارات الدولية، وذلك بهدف التخفيف من حدة الهجرة إلى دول الإتحاد الأوروبي .

وقد أشار بعض المتابعين أن القرار يأتي بعد قرار النظام السوري إلغاء اتفاقية الإعفاء مع تركيا، وانتشار أخبار تقضي بأن الحكومة التركية ستعامل السوري بالمثل .

ردة فعل السوريين في وسائل التواصل الاجتماعي على قرار وزارة الحكومة التركية , كانت متباينة , البعض وجد القرار مجحف و يمارس بيع وشراء للسوريين و أزمتهم و البعض الأخر ذهب إلى تفهم القرار أمام حجم الضغوط الدولية الكبير على الجانب التركي و خاصتا بعد أحداث باريس .

و في قرار سابق قامت الحكومة بـ منع تنقل السوريين بين الولايات التركية بدون إذن من إدارة الهجرة , أصدرت الحكومة التركية قراراً جديداً يمنع تنقل السوريين بين الولايات التركية إلا بـ ” إذن مسبق ” من إدارة الهجرة، وذلك بعد أسابيع من قرار مماثل بشأن سفر السوريين خارج تركيا , ويتوجب على السوريين في تركيا وفق القرار الجديد التوجه إلى إدارة الهجرة في الولايات التي يقيمون فيها، قبل السفر براً وجواً بين المدن التركية، من أجل الحصول على “إذن سفر” مسبق، مع العلم أنه سيتم رفض أية حالة سفر دون الحصول على ورقة الإذن آنف الذكر .

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل