الأقتصاد السوري، سيعمل على انهيار نظام الأسد قريباً

الديلي تلغراف – سوريا 24

أكدت صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية، أن "الانهيار البطيء للاقتصاد السوري، سيعمل على انهيار نظام الأسد قريباً"، داعية إلى العمل الآن على "إنهاء المعاناة في سورية عبر النظر إلى جولة جديدة يمكن أن تكون بصورة تسوية سياسية".

وتطرقت الصحيفة اليوم إلى مقابلة رأس النظام بشار الأسد، وعنونت افتتاحيتها: "الأسد عدو تنظيم الدولة الإسلامية ، إلا أنه ليس حليف الغرب".

وقالت الصحيفة، إن المقابلة التي أجراها الأسد مع "بي بي سي"، ما هي إلا "تذكير بحقيقة فشل السياسيات الغربية، فالأسد ما زال يتربع على كرسي الرئاسة، وليس هناك أية إشارة إلى إقصائه عن سدة الحكم اليوم".

وأوضحت الصحيفة، أن "رفض الأسد تحمل أي مسؤولية عن دوره في تدهور الأوضاع في سورية، أو الاعتراف بالدور المروع الذي يقوم به جيشه، هو إهانة لأجهزة استخباراتنا"، كما أن نفي استخدام جيشه للبراميل المتفجرة ضد المدنين أمر "فاضح".

وتطرقت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، ورئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون" لطالما شددا على أن الأسد لن يكون أبداً جزءاً من مستقبل سورية، إلا أن الأسد ذكر مشاهدي "بي بي سي"، أن ظهور ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" في سورية والعراق فجأة، وضع الغرب والأسد في كفه واحدة في مواجهة هذا العدو المشترك.

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل