اكتشاف فيروس إلكتروني يستهدف أنظمة آبل OS X و iOS

من المعروف أن نظام جوجل (أندرويد) يعتبر من الأنظمة المحمولة الأكثر تعرضا للهجمات و الفيروسات الإلكترونية، لكن يبدو أن نظام آبل أصبح كذلك معرضا لهذا الخطر، حيث أشارت المصادر إلى اكتشاف فيروس إلكتروني جديد يستهدف هواتف آبل الذكية (آيفون).
و حسب وكالة الأنباء الفرنسية فقد اكتشف خبراء شركة (Palo Alto Networks) فيروسا الكترونيا جديدا يستهدف نظام آبل على هواتف آيفون، الفيروس الجديد تم تسميته (WireLurker) و مصدره من دولة الصين، هذا الفيروس الذي تم اكتشافه يأتي بخصائص غير معهودة في التهديدات الأمنية أو الفيروسات التي رصدت في وقت سابق في أنظمة آبل.
و حسب الخبراء فإن فيروس WireLurker يستهدف في البداية حاسوب الماك و الذي يعمل بنظام OS X ثم بعد ذلك ينتقل إلى أجهزة الحواسيب اللوحية (آيباد) و هواتف (آيفون) المشتغلة بنظام iOS في حالة ربط هذه الأجهزة بحاسوب الماك عن طريق كابل USB حتى على الأجهزة التي لم يقم مستخدموها بالجلبريك أي كسر حماية النظام.
الفيروس الجديد قادر على سرقة عدد كبير من المعلومات و المعطيات الخاصة بالمستخدم و يعتبر خطيرا جدا لأنه قد يتم استغلاله في إطلاق هجمات إلكترونية كبيرة، و حسب الباحثين فإن هدف مطوري هذا الفيروس غير واضح لحد الآن.

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل