اتفاق بالخطوط العريضة مع الدائنين .. هل يمكن تأخير أزمة اليونان الأقتصادية ؟ .

أمنا | سوريا 24 |

توصلت اليونان إلى اتفاق بالخطوط العريضة مع الدائنين الأوروبيين، بخصوص حزمة الإنقاذ الثالثة البالغة قيمتها 86 مليار يورو.

وذكرت وكالة الأنباء اليونانية، "أمنا"، أن الاتفاق جاء بعد مفاوضات متواصلة لنحو 22 ساعة بين الأطراف المعنية، في أثينا، حيث جرى التفاهم حول مواضيع مثل الخصخصة، والديون المتراكمة، وتحرير سوق الطاقة.

وأشارت الوكالة إلى أن بعض الخلافات حول الشروط الأولية بخصوص الحزمة الجديدة، ما زالت عالقة، وستُحل خلال المشاورات اللاحقة بين الوفود الفنية.

وقال وزير المالية اليوناني إقليدس تساكولوتوس، في تصريح صحفي، إنه تم التوصل إلى اتفاق بالخطوط العريضة مع الدائنين، وبقيت بضعة مواضيع "غير هامة" ينبغي حلها.

وتسعى الحكومة اليونانية، إلى توقيع اتفاق نهائي مع الدائنين قبيل 20 آب/ أغسطس الجاري- موعد سداد 3.2 مليار يورو من الديون إلى البنك المركزي الأوروبي- والحصول على 25 مليار يورو من حزمة القروض الجديدة.

وفي حال التوصل إلى اتفاق نهائي خلال المفاوضات مع ممثلي المؤسسات الأوروبية، فإن من المنتظر أن تعرض الحكومة نص الاتفاق على البرلمان اليوناني، من أجل التصويت عليه يوم الخميس المقبل.

وعقب اجتماع قمة مجموعة اليورو، الجمعة المقبلة، ستبدأ برلمانات دول المجموعة النظر في الاتفاق والتصويت عليه لغاية 18 آب/ أغسطس الحالي.

شاهد أيضاً

الطقس في سوريا

الطقس في سوريا خلال أسبوع تراجع واضح في موجة الصقيع

سوريا | طقس سوريا | سوريا 24 | الطقس في سوريا خلال أسبوع تراجع واضح …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل