إقصاء شباب الثورة .. درويش خليفة

كتب : درويش خليفة  | سوريا 24 |

هل المقصود تهميش شباب الثورة من قبل التيارات السياسية لان وجودهم قد يسبب حرج ضمني للساسة من باب عدم وجودهم بالحراك السلمي وركوبهم موج الثورة بوقت لاحق هم وورثتهم ؟… وهل وجودهم بالتجمعات السياسية كالقهوة المرة ، عادة وتقليد ثابت ولكن بطعم المرار لأنهم سيكشفون المستور مما يحصل وسيوشون لرفاق النضال الذين لن يصمتوا إذا ما يحصل من اتفاقات تضر بثورتهم التي قدموا في سبيلها الغالي والنفيس .

  بقصد أو بغير قصد هناك من يعمل على إبعاد شباب الثورات عن قيادة ثوراتهم وتقديمهم على إنهم لا يملكون الخبرة الكافية وكأن الثورة ستحول لدولة ومؤسسات علما اغلب ثورات الربيع العربي تحولت لحروب داخلية إذا استثنينا تونس وبدرجة أقل مصر . الأسباب كثيرة أبرزها وضع المجالس المحلية والفصائل العسكرية والمنظمات الأيدلوجية ومظاهر الفوضى والتسيب ، التي تؤثر في حياة المجتمع اليومية : على المستوى المحلي وفي الإدارات الجهويه إلى جانب تعثر كثير من المشاريع التي كان يؤمل أن تحسن وضعه أي الشباب وأوضاع البلاد .

 كما يبدو الثائر منزعجا من فقدان النجاعة في كثير من الإدارات والمؤسسات .. وفي ظل غلاء المعيشة وتدهور الوضع الاقتصادي العام ضعفت علاقة الثقة بين المواطن الشاب و" السياسيين الكبار" وعمق أزمة الثقة مع "المسئولين" السياسيين.. ولا يخفى انتشار الإحساس بالإحباط يجعل الشاب الثائر يتصرف " من موقع الاضطرار" فيقل الإبداع والاندفاع وتتراجع الإنتاجية ويسهل الدوران في " حلقة مفرغة ". كما إن النظام العالمي تجاهل كل مشاكل المجتمع الشبابي وركز على قضايا الإرهاب وملاحقة المتطرفين ، وبالمقابل يرسلون لنا خبراء عدالة انتقالية وسلم أهلي !! إلى أين تسيرون بِنَا ؟ إلى مصير مجهول أم إلى هاوية تزيد من الفجوة الحاصلة بين الشباب الثائر والساسة المصدرين لنا بصناديق مغلقة لم نراهم إلا يوم اجتمع الجمعان فيما أسموه " مجلس وطني " أخر همه الوطنية ومن ثم ائتلاف لا ألفة بينه يجتمعون لانتخاب من يرأسهم وهم للأبد كما مسئولي الاستبداد العصاباتي الاسدي .

 !! أجمعوا مخلفاتكم وسنين ذلكم وانصرفوا …… بدأناها وسننهيها .

شاهد أيضاً

عبدالناصر العايد

بوتين الزمن إذ يتسرّب من أصابعه . عبدالناصر العايد

كتب : عبدالناصر العايد | سوريا 24 | بوتين الزمن إذ يتسرّب من أصابعه بوتين الزمن …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل