أمور مزعجة جدا لاتعرفها حول العمل في الفيسبوك , تابع معنا

سوريا 24 – وكالات
العمل في  الفيسبوك يمكن أن تكون وظيفة الحلم لأي شخص في العالم .ولما لا وهي الشركة المشهورة والأكثر اثارة للاعجاب في العالم (وفقا لمجلة فوربس) وهي شركة شبابية ولدت على شبكة الإنترنت ،الفيسبوك عبارة عن شبكة اجتماعية تضم الملايين من الناس وحقق نجاح منقطع النظير في العالم الرقمي ، وأصبحت الموقع الثاني الأكثر زيارة في العالم بعد جوجل .نجاحها هذا، الهم مخرجوا هوليوود من إنتاج فيلم يحكي قصة نشوء هذه الشركة ، هذا بالإضافة للعديد من الأفلام الوثائقية عنها .  كل شيء جيد جدا حتى الآن، أليس كذلك؟ 
ليس بالضبط،على الأقل هذا ما تشير إليه بعض التقارير،  كان مصدرها بعض المهندسين والمطورين والمصادر المجهولة الذين يعملون في الفيسبوك، والذين يشكون من سوء العمل والصعوبات التي يعاني منها هؤلاء في هذه الشركة.
بالطبع يمكن أن تكون هذه الحالات خاصة جدا ومعزولة، ولا تمثل وجهة نظر الأغلبية، والفيسبوك هي شركة كبيرة، والتي توظف أكثر من 8000 موظف في جميع أنحاء العالم.وهي بطبيعة الحالة كأي شركة ،لها ايجابيات ،كما لها كذلك سلبيات.وفي هذه التدوينة سنتعرف على 8 سلبيات لهذه الشركة وفقا لموظفيها .
1. واجب من 24 ساعة في اليوم لمدة ستة أسابيع في السنة
“كيث آدامز” مهندس فيسبوك ، أكد على أن بعض المهندسين مجبرون على التواجد لمدة 24 ساعة في اليوم لمدة ستة أسابيع في السنة في الشركة .وهذا يعني انهم يجب ان يكونوا متاحين للاجتماعات الفورية والرد على أي مكالمة ، ولا يمكن الخروج من المدينة.
2. عدم وجود الحواجز في الفيسبوك
تشجع ثقافة الفيسبوك الموظفين أن يكونوا هم “أنفسهم” حتى في العمل ، ولكن هذا يلغي الحواجز بين الحياة الشخصية والحياة المهنية. ووفقا لمسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، هذا يقلل الكفاءة المهنية داخل الشركة.
3. الغالبية العظمى من موظفي الإدارة لا يركزون على نجاح الفريق
تشجع الشركة موظفيها على التركيز على النجاحات الخاصة بهم، وليس نجاح الفريق ككل. وهذا يؤدي المدير ومنسق الفريق لمزيد من التفكير في أنفسهم فقط مما يلغي دور الفريق والعمل الجماعي ! 
4. ليس هناك بنية تحتية وظيفية 
أفاد بعض الموظفين أن الفيسبوك تنمو بسرعة كبيرة، وبالتالي محاولة السيطرة على الامور مع فريق من 4،000 شخص هو أصعب بكثير من القيام بها مع فريق من 500.
5. العديد من الشكاوى لأنني أعمل في الفيسبوك
ذكرت زوجة أحد الموظفين الفيسبوك أن زوجها يحصل على تأتيه العديد من الشكاوي من الأصدقاء وطلبات المساعدة من العائلة ،فقط لأنه واحد من موظفي الشركة.
6. شركة ضخمة تعيش مثل شركة صغيرة
قال موظف سابق أنه على الرغم من الفيسبوك هي شركة تكنولوجيا ضخمة، إلا أنها تحاول أن تتصرف كما لو كانت لا تزال شركة مبتدئة.
7. انعدام تام لتركيز الفريق
في اليوم الأخير من مرحلة التدريب لمتدرب سابق، قرر الفريق أنه لم يكن يستحق إعادة كتابة المشروع، بعد أن قضى كل وقته في إعادة تصميم وتكويد  المشروع المذكور.
8. العمل يتبعك حتى في الاجازة !
صونايانا سين ، الذي كان يعمل في مقر فايسبوك في الهند ،ويقول أن العمل في الفيسبوك لا ينتهي فحتى عندما تكون في الإجازة فأنك تتلقى الاخطارات التي لا تنتهي من قبل فريقك ، على بريدك أو حسابك في الفيسبوك .

شاهد أيضاً

Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق

Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق

أخبار عالم التقنية | سوريا 24 | Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل