أقوى جيوش العالم , تعرف على الترتيب الأحدث حسب مؤشر القوة

وكالات – سوريا 24

نشر موقع “غلوبال فاير باور” المتخصص بتقييم القوة العسكرية للدول، ترتيباً لأقوى جيوش العالم، ويعتمد على “مؤشر القوة” الذي يحدد الموقع لكل دولة على أساس تقييمات تركز على أكثر من 50 عاملاً يضمن جاهزية القوات المسلحة.

ويضع الموقع تصنيفاته النهائية وفق حجم الدولة وموقعها الجغرافي، من أجل تقييم موضوعي لجاهزية جيوش الدول الصغيرة أو الدول التي لا تطل على البحار المفتوحة.

واحتل الجيش الأمريكي قمة الترتيب، تلاه الجيشان الروسي والصيني ثم جيوش الهند وبريطانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية وألمانيا واليابان على التوالي، بينما جاء الجيشان التركي والإسرائيلي في المركزين العاشر والحادي عشر.

وفي الدول العربية، فتملك مصر أقوى جيش عربي، وحصل على المركز الثامن عشر، ومن ثم تأتي الجزائر في المركز الـ27 فجيش المملكة العربية السعودية في المركز الـ28.

ووفق تقييم عدد العسكريين الجاهزين للقتال في كل بلد، شغل الجيش الصيني المركز الأول “2333000 فرد”، ومن ثم جاء الجيشان الأمريكي “1400000 فرد”، والهندي “1325000 فرد”. أما الجيش الروسي فجاء في المركز الرابع بفارق كبير”(766 ألف فرد”، يليه الجيشان الكوري الشمالي”690 ألف فرد” والكوري الجنوبي “624465 فرد”.

وكانت  الجزائر “512 ألف فرد”، ومصر “468500 فرد”، فالعراق “271500 فرد أكبر ثلاث جيوش في المنطقة العربية.

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل