أخطر توزيعات لينكس blackarch في مجال الاختراق

وكالات – سوريا 24
الكثير من عشاق لينكس يعرفون جيدا توزيعة الباكتراك،والتي خضعت لبعض التغييرات وتمت إعادة تسميتها “كالي لينكس” .وكما تعلمون فإن هذه التوزيعة بنيت على أساس ديبيان وتركز على توفير أدوات معينة لخبراء الأمن المعلوماتي .حاليا، هذه التوزيعة هي واحدة من أكثر التوزيعات شهرة لهذا النوع من المهام، ولكن ليست بأي حال الوحيدة في هذا المجال بل هناك توزيعة أخرى لا تقل أهمية عنها.
blackarch من أخطر التوزيعات في مجال الاختراق بأكثر من 1000 أداة مجربة !
الذين يحبون توزيعات على أساس Arch Linux سوف يكونوا سعداء بالتعرف على توزيعة أخرى التي أخذت تتطور بشكل ملحوظ اسمها blackarch.
blackarch هي توزيعة لينكس مبنية على آرش لينكس والتي تتمتع بأكثر من 1106 أداة من أدوات الاختراق والحماية والتشفير وغيرها . وهي واحد من المستودعات بهذه الكمية من الأدوات التي ستجدها في نظام لينكس،والفضل يعود أساسا للمجتمع الذي تتمتع به هذه التوزيعة ،إذ يتم إضافات أدوت جديدة لها في صفحة خاصة على الموقع الشهير جيثب ، لذلك ليس من المستغرب أنها وصلت إلى هذا العدد الكبير.
المثير للاهتمام انه يمكنك تثبيت هذه توزيعة من الصفر باستخدام live usb أو مجرد إضافة مستودع blackarch  الىArch ، لتتمتع بجميع الأدوات دون الحاجة للتثبيت الكامل للتوزيعة. في حالة تثبيت من الصفر سيكون لديك خيار لاختيار مختلف المنصات الداعمة من قبل هذه التوزيعة بما في ذلك: اوبن بوكس،Awesome wm، فلكس بوكس أو spetrwm. 
رابط الموقع الرسمي، وستجد هناك جميع الخطوات مشروحة هناك .
التوزيعة خفيفة جدا ،وكذلك جميع الأدوات تم اختبارها من طرف الفريق الساهر على التوزيعة حسب تصريحاتهم .طبعا هي أكثر تعقيدا مقارنة بكالي لينكس ، ولكنها من أفضل التوزيعات في مجال اختبار الاختراق. تجربة ممتعة 🙂 .

شاهد أيضاً

Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق

Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق

أخبار عالم التقنية | سوريا 24 | Xperia Z3 ربما أفضل جوال إكسبيريا على الاطلاق …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل