جيش الإسلام
جيش الإسلام

أبو همام البويضاني خليفة زهران علوش في قيادة جيش الإسلام

الحدث | سوريا 24 |

أبو همام البويضاني خليفة زهران علوش في قيادة جيش الإسلام

أبو همام البويضاني خليفة زهران علوش قد شارك أبو همام في العديد من المعارك ضد نظام الأسد، ليقوم زهران علوش بتكليفه بقيادة ألوية جيش الإسلام في سوريا

أبو همام البويضاني خليفة زهران علوش و قد أعلن جيش الإسلام يوم أمس عن تعيين أبو همام البويضاني قائداً جديداً للجيش , ولد عصام خالد البويضاني في مدينة دوما عام 1975، ودرس إدارة أعمال، وقبل انطلاق الثورة كان يعمل في التجارة العامة، حيث كان يمتلك عددا من المحال التجارية، الأمر الذي دفعه للسفر إلى العديد من الدول لاستيراد البضائع .

وتلقى العلم الشرعي على يد مشايخ دمشق، وبعد انطلاق الثورة قام بتأسيس سرية الإسلام مع الشيخ زهران علوش، ثم تقلد منصب قائد ألوية ريف دمشق، ليتم تعينه بعدها كقائد عمليات ريف دمشق.

أبو همام البويضاني خليفة زهران علوش قد شارك أبو همام في العديد من المعارك ضد نظام الأسد، ليقوم زهران علوش بتكليفه بقيادة ألوية جيش الإسلام في سوريا .

والمعروف عن أبو همام البويضاني، أنه شخصية تحب العمل بصمت الأمر الذي يبرر غيابه عن الساحة الإعلامية.

أبو همام البويضاني خليفة زهران علوش في قيادة جيش الإسلام , سوريا 24
أبو همام البويضاني خليفة زهران علوش في قيادة جيش الإسلام

ردود فعل السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على خبر استشهاد قائد جيش الإسلام “زهران علوش”. وفيما يلي أبرز التغريدات والمنشورات التي تم تداولها على موقعي “فيسبوك” و “تويتر”:

الإعلامي فيصل القاسم قال في تغريدة له :”داعش تحتفل مع بشار الاسد والروس باستشهاد قائد جيش الاسلام زهران علوش. ولله في خلقه شؤون”.

رجل الأعمال السوري غسان عبّود قال في منشورٍ مطوّل له : “عاش موشحا بغموض صمته! كثر حيرتهم تبعيته!؟ ألقطر أم السعودية أم أمريكا وبأي شروط(!؟) لكن بقي التخمين تخمينا! حيرنا عدم تصديه أحيانا لقوات أسد، لكن في أحايين كثيرة أثبت أنه مقدام وحرر مناطق عدة من سيطرة أسد”.

وأضاف: “خمنا ربما لنقص السلاح، خمنا ربما من يتبع لهم لا يسمحون له بتجاوز الخطوط المرسومة، وبقي التخمين تخمينا! اتهموه بموبقتين: خطف ناشطين، لكننا لم نر دليلا واحدا يدينه!؟ وخمنا أنه ربما فعل لأن النشطاء كانوا في منطقته، وخمنا أنه ربما حدث اختراق أمني من جهة ما خطفتهم. لكن بقي التخمين تخمينا! اتهموه بموبقة ثانية المساهمة في تجويع الناس، لكننا متأكدون أن من يجوّع السوريين أسد وجمعه تحت شعارهم “الركوع أو الجوع”! يبفى المؤكد أن زهران علوش حمى مناطق طوق دمشق ومنع عنها الدواعش وحاربهم ببسالة! وحارب بكل بسالة قوات أسد عندما شهدنا معاركه”.

وختم “غسان عبود” منشوره بالقول : “المؤكد اليوم أن عدوه، وهو عدو السوريين الأحرار أعطاه صك براءة غير منقصوص الأركان وحوّله الى قائد شهيد بطل لن يمحى أثره مرّ الزمان. لتبق تركته أمانة في رقبة من كانوا حوله، وغدا سيثبتون لنا إن كانوا أهلا لحمل الأمانة”.

ياسين حاج صالح كتبَ منشوراً قال فيه : “عندي مشكلة كبيرة جدا، شخصية وعامة، مع زهران علوش، بس ماني مبسوط أبدا بمقتلو على أيد الروس. الروس أعدائي أكتر حتى مما كان زهران عدوي”.

من جهته كتب الصحفي محمد منصور منشوراً على صفحته الشخصية جاء فيه : “جمع استشهاد زهران علوش الدواعش مع النظام في لحظة فرح حقيقية.. وأكد استشهاده مجدداً أن الروس يقصفون خصوم داعش وأعدائها، وليس أهدافاً لداعش كما يزعمون أمام العالم.. لكنني أعتقد أن استشهاد زهران علوش سيكون مردوده على النظام أسوأ من بقائه حياً… والأيام القادمة ستثبت أي منقلب سينقبلون”!

وفي موقفٍ غريبٍ من نوعه، قالت الممثلة مي سكاف تعقيباً على خبر استشهاد قائد جيش الإسلام : “الله لا يردوووووو وعقبال يلي ببالي”!.

وكتبت الممثلة الأخرى لويز كريم : “يلحق الحبل ع الجرار .. عقبى لكل امير حرب ..الحرية لكل مخطوف و معتقل”.

الدكتور أحمد نسيم برقاوي قال : اغتيال النازية البوتينية لزهران علوش لا يستدعي فرح المختلفين معه من ديمقراطيين – علمانيين ، بوتين عدو و مجرم حرب و متحالف مع داعش ، وعند حي الحجر الأسود الخبر اليقين”.

وكتب الناشط عمر ادلبي : “مع دخول ثورتنا مرحلة حاسمة على مختلف الصعد .. بات لزاماً على قادة الثورة سياسيين وثواراً عسكريين الانتباه والحذر، من الأصدقاء، نعم الأصدقاء، فالأعداء أمرهم هين”.

من جهته عقّب الناشط خالد أبو صلاح على خبر استشهاد علوش بالقول :”كل من ينحو منهج الاعتدال والقرب من السوريين ومشروعهم الوطني ستطوله يد الغدر كما طالت قادة أحرار الشام الأوائل. .. لانريد إلا الأسد وداعش هذه الرسالة من وراء اغتيال كل المؤثرين في الثورة السورية”.

وأضاف: “على كل الفصائل أن تعي هذه الرسالة جيدا ويترك قادتها أوهام المجد والسلطة فالجميع مستهدف والدائرة تحيط بالجميع. رحم الله شهداء سوريا رحم الله زهران علوش وقادة أحرار الشام”.

إيلاف ياسين كتبت : “لا تسبوا الأموات فإنهم قد افضوا بما قدموا .. لو قتل الروس البغدادي لكنت حزنت عليه .. ولولا الخيانة لما قتل .. أحترم النزاهة في الخصومة .. احترم ان تقتل عدوك وانت تنظر في عينه .. وأكره الخيانة ك كرهي لبشار الاسد وروسيا .. مشكلتنا ليست علوش .. مشكلتنا بشار الأسد ان كُنتُم تذكرون”.

بسام شحادات قال : “الرقم الصعب، عامود الثورة في دمشق وريفها .. قائد الجبهات وبطل الاقتحامات .. سيذكرك التاريخ والسوريين، وعند الله خير الثواب .. وداعا أيها البطل، ‫#‏زهران_علوش‬ شهيدا جميلا”.

أما أحمد أبازيد فكتبَ منشوراً مقتضباً قال فيه : “استشهد الشيخ زهران علوش، هوى عمود الثورة العالي..”.

الإعلامي السوري إبراهيم الجبين عقّب على الحادثة بالقول : “قبل دقائق قال لي الصديق العزيز الدكتور خطار أبو دياب إن الروس يشكّلون وفد المعارضة السورية بالطيران الحربي .. والحق معه في ما قال”. 

الناشط هادي العبدالله كان آخر المعلقين على الخبر، وغرّد على حسابه في تويتر بالقول : “قرأت لتوي خبر استشهاد الشيخ زهران علوش رحمه الله ..حسبنا الله ونعم الوكيل .. العزاء لأخوتنا في جيش الإسلام ولأهلنا في الغوطة الصابرة”.

وأضاف في تغريدة لاحقة: “اخوتنا في جيش الإسلام نعلم حجم مصابكم باستشهاد قائدكم، لكن.. أعظم وفاء لدماء شيخكم رحمه الله أن ترصوا صفوفكم وتكملوا سيركم ولاتشمتوا أعداءكم”.

شاهد أيضاً

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

بشار الجعفري في مؤتمر جنيف نبي أو مفاوض !؟

الحدث | كتب : أحمد حسن محمد | سوريا 24 | بشار الجعفري في مؤتمر …

Close
رجاء ادعم الموقع
بالضغط على اي من هذه الازرار ستجعل الموقع افضل